أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير عبدالله ناس، أن حجم التجارة بين البحرين وكوريا الجنوبية زاد بنسبة 50% في عام 2022 مقارنة بعام 2018، لافتاً إلى أن كوريا الجنوبية كانت الشريك التصديري الحادي عشر للبحرين والشريك السابع عشر للاستيراد خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركته في النسخة الخامسة من منتدى الأعمال البحريني الكوري بتعاونٍ مع كل من وزارة الصناعة والتجارة ومجلس التنمية الاقتصادي وغرفة البحرين وجمعية الصداقة البحرينية الكورية في مملكة البحرين.

وبين أن تنظيم هذا المنتدى دليل على استعداد الأوساط التجارية البحرينية والكورية الجنوبية لتعزيز علاقاتها التجارية واستكشاف سبل جديدة للتعاون، حيث إن الهدف من الاجتماع هو إيجاد فرص للتعاون الثنائي بمختلف الميادين، بما في ذلك قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



وأوضح في كلمته أن القطاع الخاص في البحرين حريص على الاستفادة من العلاقات الثنائية القوية بين البحرين وكوريا الجنوبية، بهدف تحقيق الفوائد المتبادلة من خلال التعاون الاقتصادي بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وفيما يتعلق ببيئة الأعمال في المملكة قال ناس: "إن البحرين تتمتع ببيئة عمل تنافسية على مستوى المنطقة، حيث تقدم للمستثمرين الأجانب ملكية كاملة في معظم الأنشطة الاقتصادية، والإقامة الذهبية، كما أنها لا تفرض ضرائب على الشركات، فضلاً عن انخفاض التكاليف التشغيلية"، كما نفخر بأن المنامة احتلت المرتبة الأولى عالمياً في الجاذبية المالية على مؤشر AIRINC العالمي للمدن للعام 2023 والذي يتضمن في قائمته 150 مدينة.