قال مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، النائب أسامة الزيد، اليوم الأحد، إن ميزانية «2022 - 2023»، شهدت تحقيق أول فائض منذ سبع سنوات بتسجيلها 6.4 مليار دينار مقارنة بـ2.7 مليار في عام 2014.

وأضاف الزيد في تصريح صحافي، عقب اجتماع للجنة، بحضور وزير المالية، فهد الجارالله، إن الإيرادات المحققة في ميزانية «2022 - 2023»، بلغت 28.8 مليار دينار، فيما بلغت المصروفات 22.3 مليار دينار، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.



وأوضح أنه تمت مناقشة مدى إمكانية إرسال الميزانية العامة إلى اللجنة خلال شهرين وليس ثلاثة أشهر، أي في 31 ديسمبر/كانون الأول بدلاً من 31 يناير/كانون الثاني لإقرارها في شهر أبريل/نيسان بدلاً من التأخر في إنجازها، وقد «وعد الوزير بنقل هذا المقترح لمجلس الوزراء».

وكان وزير المالية فهد الجارالله، قد قال في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إن اقتصاد الكويت متين لكن وزارة المالية تواجه أزمة سيولة.

وأضاف الجارالله في بيان نشر على حساب الحكومة الكويتية على منصة إكس أن وزارة المالية الكويتية تعكف على إيجاد العديد من الحلول لتعزيز السيولة وإعادة هيكلة الاحتياطي العام.

وأكد الجارالله أن الحكومة تعمل على بعض القرارات التي من شأنها تعزيز الإيرادات غير النفطية ووقف الهدر، وفق وكالة أنباء العالم العربي.