في مؤسسات كورية متخصصة في التكنولوجيا والهندسة

أعلن صندوق العمل (تمكين) عن إبرام شراكة مع "CRCC Asia"، المؤسسة العالمية المتخصصة في توفير برامج التدريب العملي في آسيا، لإتاحة فرص لتدريب وصقل مهارات خريجي الهندسة البحرينيين وذلك من خلال الحصول على الخبرة الدولية في التخصصات الدقيقة ضمن شبكة المؤسسة في العاصمة الكورية سيول.
وتوفر مؤسسةCRCC Asia للطلاب والخريجين من مختلف دول العالم فرصة للتطوير الشخصي والمهني وذلك من خلال برامج التدريب في الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام. حيث وفرت المؤسسة فرصاً تدريبية لأكثر من 9000 طالب من أكثر من 100 دولة مختلفة من خلال العمل في 18 قطاعاً اقتصادياً.
ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج تمكين للتدريب العملي العالمي، وهو أول مبادرة لتمكين للدخول إلى السوق الكوري. وسوف تدعم تمكين التدريب العملي لأربعة خريجين في شركات في كوريا الجنوبية لمدة ثلاثة أشهر في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والاتصالات.
وبهذه المناسبة قال السيد خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو في صندوق العمل (تمكين): "انطلاقًا من أولويتنا الإستراتيجية لدعم الطاقات البحرينية، جاءت هذه الشراكة كخطوة فعّالة نحو مواصلة تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها التنافسية على مستوى عالمي. إذ نركز من خلال هذه المبادرة على إعداد كوادر هندسية مؤهلة وقادرة على الابتكار والإنجاز، الأمر الذي يصب في هدفنا الأسمى لجعل المواطن البحريني خياراً أمثلاً للتوظيف في سوق العمل."
وقد نجحت تمكين حتى الآن من توفير فرص التدريب العملي للعديد من البحرينيين في مختلف القطاعات عبر برنامج التدريب العملي العالمي، مما يجسد التزامها بدعم الطاقات الوطنية وتطورها المهني. وتأتي هذه المبادرة في إطار أولويات تمكين الإستراتيجيّة للعام 2024 المرتكزة على ثلاثة محاور رئيسيّة، وهي رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص نوعيّة للتوظيف، ولا سيّما للداخلين الجدد، بالإضافة إلى التوسّع في دعم التطوّر الوظيفي للبحرينيين العاملين في القطاع الخاص، وتنمية القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات ورفع الإنتاجية وتوظيف التكنولوجيا، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.