التقى السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بمكتبه صباح اليوم، منتسبي الدفعة السادسة من البرنامج القيادي الوطني "هايبو يوث" HIPO-YOUTH، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة، وذلك بحضور الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، والأستاذة إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة.

وخلال اللقاء رحب وزير الصناعة والتجارة بمنتسبي البرنامج، منوهاً بدور "هايبو يوث" في إثراء تجربة الشباب البحريني وتمكينهم من الاطلاع على الجوانب الإدارية في مختلف القطاعات، وتزويدهم بالعلم والمعرفة، بما يسهم في صقل مهاراتهم وتعزيز تنافسيتهم.

كما ناقش خلال اللقاء، تجربته الخاصة في المجال الإداري والقيادي، مستعرضاً أبرز الممارسات القيادية والنجاحات في مختلف المجالات لاسيما في مجال العمل الحكومي.

من جانبها أوضحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن المخرجات الوطنية البارزة التي قدّمها برنامج هايبو يوث على مدى الأعوام السابقة، تعكس أهمية المبادرات والبرامج التدريبية في تطوير المهارات القيادية للشباب البحريني وفق أعلى المعايير، بما يسهم في تسريع وتيرة التنمية في مملكة البحرين، مؤكدةً حرص معهد الإدارة العامة على مواصلة دعم الخطط والبرامج الداعمة للشباب بما يسهم في توفير البيئة المناسبة لصقل مهاراتهم والظهور بمخرجات تسهم في تعزيز مشاركتهم الفاعلة في مختلف القطاعات.

وثمنت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، حرص سعادة وزيرة الصناعة والتجارة على نقل تجرته الإدارية والقيادية، والتي ستسهم في فتح آفاق واسعة للشباب عن طريق توظيف التجارب والممارسات الإدارية الناجحة للخروج بمبادرات ومشاريع جديدة ومبتكرة تواكب متطلّبات المرحلة الحالية والطموحات المستقبلية.

يذكر بأن برنامج "هايبو يوث" يعد برنامجًا قياديًا شبابيًا بمستوى متقدم، يرنو إلى صقل قدرات الشاب البحريني لتحقيق طموحات وإنجازات تفتخر بها مملكة البحرين، وذلك بشراكة استراتيجية بين كلٍ من وزارة شؤون الشباب ومعهد الإدارة العامة، ويستهدف البرنامج الشباب من عمر 18 إلى 27 سنة من أصحاب الإنجازات.