كشفت رئيس مجلس إدارة بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر، منى المؤيد، عن زيادة عدد المستفيدين من خدمات البنك التمويلية ليصل إلى نحو2200 مستفيد ومستفيدة من الذين حصلوا على تمويل لمشاريعهم القائمة أو لتحويل أفكارهم وخطط عملهم إلى مشاريع.

وأعربت المؤيد خلال ترؤسها اجتماع مجلس إدارة البنك مؤخراً عن شكرها لبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) الذي يملك 40% من أسهم بنك الإبداع، البحرين على دعمه المتواصل، منوهة بحرص القائمين على البرنامج على العمل عن كثب مع إدارة البنك وتسخير الخبرات المتراكمة من خلال سلسلة بنوك الإبداع في المنطقة من أجل تطوير التجربة البحرينية في مجال التمويل الأصغر وتوفير أفضل الممارسات في هذا المجال.

وفي السياق ذاته أشادت بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال المساهمين في رأس مال البنك مثل خالد كانو وعبدالحميد ديواني من أجل دعم مسيرة البنك وعمله التنموي في المجتمع البحريني من خلال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال.



وناقش اجتماع مجلس إدارة بنك الإبداع التطور الملحوظ الذي شهده الأداء خلال السنوات الأربع الماضية، ومؤشرات التطور على صعيد توفير الحلول التمويلية المناسبة لذوي الدخل المحدود والضرورية جداً من أجل خلق المزيد من المشاريع الموفِّرة لمزيد من فرص العمل والمساهِمة في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني بما يواكب التوجهات الاقتصادية العامة للمملكة البحرين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع د.خالد وليد الغزاوي حرص الإدارة التنفيذية على تبني توجيهات مجلس الإدارة برئاسة منى المؤيد وترجمة تلك التوجيهات إلى خطط تنفيذية مرنة توائم التغييرات الاقتصادية السريعة وتلبي احتياجات المستفيدين المتطورة باستمرار.

وأكد د.الغزاوي أن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر في البحرين استطاع بفضل دعم مجلس الإدارة من إحداث نقلة نوعية عبر تبني جملة إصلاحات جريئة على صعيد الهيكلة والعمليات التشغيلية الداخلية، وهذا ما مكَّن البنك من إيقاف نزيف الخسائر المتراكمة والانتقال لمرحلة التوازن بين النفقات والإيرادات، معرباً عن اعتقاده بأن يسجل بنك الإبداع أرقام نمو إيجابية خلال العام 2018 رغم التحديات الاقتصادية.

وجرى على هامش اجتماع مجلس الإدارة تكريم بعض موظفي البنك المتميزين من قبل رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة ناصر القحطاني بحضور الرئيس التنفيذي للبنك د.خالد الغزاوي.