نجحت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" بالتعاون مع شركة المؤيد للكمبيوتر في نقل بعض من تطبيقاتها الرئيسة المهمة، مثل الموقع الإلكتروني، والخدمة الذاتية للموظفين، وبوابة الاستبيان، والمسح وتخزين قاعدة بيانات سجلات التدقيق والتقارير، إلى منطقة البنية التحتية من "أمازون لخدمات الإنترنت"، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في تطبيق أحدث نظم التكنولوجيا الصديقة للبيئة التي تساهم في حماية البيئة والموارد الطبيعية، في تطبيق واستخدام أفضل الحلول السحابية الرقمية.

ويستخدم الموقع نظاماً معيناً لإدارة محتوى الشركة الديناميكي، بالإضافة إلى نظام إدارة الوظائف الذي يتم فيه استقطاب وتوفير بوابة تقديم للمرشحين المحتملين الذين يمكنهم من الحصول على فرصة للعمل في جارمكو، بالإضافة أن النظام يشمل أيضاً معلومات عن جميع الشركات التابعة لجارمكو في أستراليا وأوروبا وتايلند وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه سيتم قريباً نقل تطبيق المناقصات الإلكترونية الذي يسمح للبائعين بتقديم تسعيراتهم، وطلب لائحة الأسعار عبر الإنترنت إلى أمازون لخدمات الإنترنت.

وقال المدير العام لشركة جارمكو محمد عيسى، إن هذه المبادرة ستمهد الطريق للمزيد من التحسينات التكنولوجية التي تؤدي إلى الزيادة في الإنتاجية والسهولة في العمل، إضافة إلى خفض تكاليف التشغيل، مبيناً أن مواكبة التحسينات التكنولوجية ستدعم شركة جارمكو في جهودها في تحقيق أهدافها من حيث الإبداع وتقديم أفضل خدمة للعملاء.



وستبحث جارمكو بشكل مستمر عن فرص نقل الخدمات الأخرى إلى التكنولوجيا السحابية مع مرور الوقت، اتساقاً مع المبادرات البيئية التي يتم اتباعها في الشركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للكمبيوتر محمد الحسيني، إن التكنولوجيا تساعد على تحقيق العديد من الأهداف، سواء كانت أهدافاً تتعلق بالعمل التجاري أو بمسؤولية الشركة الاجتماعية، وأن الخدمات السحابية تمكن وتساعد على تنفيذ والقيام بما هو مطلوب.

وأضاف "نحن سعداء بالتعاون مع شركة جارمكو في هذه المبادرة، وإننا على أتم الثقة بأن تطبيق الخدمة السحابية لمختلف الأعمال والخدمات سيتم بنجاح، وأننا ملتزمون بتحقيقه".