أعلنت شركة الخليـج المتحد القابضة نتائجها الماليـة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث بلغ الربح الصافي العائد إلى مساهمي الشركة الأم 4,5 مليون دولار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 201، فيما بلغ الربح الصافي الموحد 5,1 مليون دولار.

وبلغ العائد الأساسي للسهم الواحد خلال العام الماضي 2.13 سنت أمريكي، في حين بلغ إجمالي الدخل قبل الفوائد والمصروفات الأخرى 44,8 مليون دولار. وبلغ إجمالي الأصول 3,0 مليار دولار. كما بلغ إجمالي حقوق الملكية 541.6 مليون دولار.

وفي أعقاب الحصص المتبادلة المؤلفة من سهم واحد من أسهم شركة الخليج المتحد القابضة مقابل سهمين من أسهم بنك الخليج المتحد، وإدراج شركة الخليج المتحد القابضة في بورصة البحرين، سجلت الشركة في أول نتائجها المالية الكاملة صافي ربح عائد لمساهمي الشركة الأم بلغ 4.5 مليون دولار. وبلغ إجمالي الدخل قبل الفوائد والمصروفات الأخرى 44.8 مليون دولار.



وحافظت الشركة على إجمالي الأصول بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2017، حيث بلغت حقوق الملكية 541.6 مليون دولار. ولن يوصي مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح عن السنة المنتهية في 2017.

وقال رئيس مجلس إدارة "الخليج المتحد القابضة" مسعود حيات: "كان عام 2017 عاماً بارزاً للشركة وشركتها التابعة المملوكة بالكامل بنك الخليج المتحد.. من شأن خطة إعادة الهيكلة التي تم تنفيذها بالكامل أن تساعد مجموعة شركة الخليج القابضة على تحقيق النجاحات مع التركيز بشكل أكبر على استثماراتها الأساسية والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات إدارة الأصول".

وأضاف: "ومن منظور الربحية، إذا تم توحيد نتائج شركة الخليج المتحد مع نتائج بنك الخليج المتحد للسنة الكاملة في ميزانية واحدة، لبلغت أرباح السنة 12.7 مليون دولار مقابل 6.3 مليون دولار بنهاية ديسمبر 2016، وذلك باعتبار الربح الموحد الذي سجله بنك الخليج المتحد للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 والبالغ 8.3 مليون دولار أي بزيادة تصل لأكثر من 100% عن نتائج العام الكامل لعام 2016. وأثبتت استراتيجية التنويع لدينا والتركيز على العائدات المتكررة مرة أخرى قوتها، حيث حققت شركة الخليج المتحد القابضة نتائج مربحة أخرى لهذه السنة على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة الخدمات المصرفية الاستثمارية. كما تم زيادة استحقاق التزامات ديننا مع وجود قاعدة رأسمالية قوية".