كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، النقاب عن الحاسوب المحمول الجديد "مايت بوك إكس برو" HUAWEI MateBook X Pro، وسلسلة الأجهزة اللوحيّة "ميديا باد إم 5" HUAWEI MediaPad M5، وأحدث حلول ومعدّات أماكن العملاء بتقنية الجيل الخامس (CPE)، والتي تمثل أول أجهزة طرفيّة تجارية في العالم تدعم معيار الاتصالات (3GPP)، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال. وبفضل تحديثاتها المذهلة وتصاميمها المطوّرة وأدائها المتميز، تسخر أجهزة هواوي الجديدة إمكانات وقوة التكنولوجيا بهدف تزويد العملاء والمستهلكين بتجارب مبتكرة أثناء استخدام الحواسيب والأجهزة اللوحيّة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو: "نركز في هواوي على رؤية تستهدف بناء عالمٍ مترابط؛ لذا فإننا نستثمر بقوّة في مجالات البحث والتطوير من أجل بلورة فهم عميق حول طرق تفاعل الناس مع بعضهم وكيفية اتصالهم بالتكنولوجيا".

وأضاف "لتحقيق هذه المهمّة، نسعى دوماً لسبر آفاقٍ جديدة واستكشاف ما وراء حدود التكنولوجيا والابتكارات. ومن خلال إطلاق الحاسوب المحمول "مايت بوك إكس برو"، وأجهزة "ميديا باد إم 5" اللوحية، ومعدّات أماكن العملاء بتقنية الجيل الخامس (CPE)، والتي تمثل أول أجهزة طرفيّة تجارية في العالم تدعم معيار الاتصالات (3GPP)، فإننا نفي بوعودنا في تقديم أجهزة مبتكرة ترسم ملامح جديدة لتجارب استخدام الحواسيب المحمولة".



وستكون الحواسيب المحمولة "مايت بوك إكس برو" وأجهزة "ميديا باد إم 5" اللوحيّة متاحةً في السوق بحلول ربيع عام 2018، وذلك في الصين وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط.

وتتمتع هذه الأجهزة اللوحية بتصميم مريح، حيث تشتمل على شاشة عرض زجاجية قياس مصنّعة بتقنية (2.5D) توفر صورة عالية الوضوح بجودة 2K، فضلاً عن تزويدها بتقنية تحسين الألوان والصورة ClariVu 5.0. وتتراوح أحجام شاشة عرض هذه الأجهزة بين 8.4 إلى 10.8 بوصة؛ كما تشتمل على مكبّرات صوت من شركة "هارمان كاردون". كما توفر خوارزمية الصوت "هيستن" من هواوي تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تدعم بشكل كامل خاصية الصوت الاستثنائي فائق الجودة.

وتأتي هذه الأجهزة اللوحية بقلم ذكي من نوع "إم بين" فائق الحساسية والدقة قياس 10.8 بوصة، والذي يتميّز بنحو 4096 مستوى من حساسية الضغط لجعل تجربة الكتابة وتدوين الملاحظات أكثر واقعية وسهولة.