نظمت "فلات 6 لابز-البحرين" يوم العرض الأول بصالة البحرين الثقافية، حيث عرضت ثمانية مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين.

وحصل المشاركون بالبرنامج التنموي المكثف الذي استمر لمدة أربعة أشهر، على تدريب متكامل وشامل على يد مدربين دوليين، ومشرفين معتمدين، بالإضافة إلى حصولهم على العديد من الإمتيازات، ومساحات مكتبية لإنجاز أعمالهم، فضلاً عن تزويدهم وبالدعم القانوني وتسجيل الشركة بالمملكة.



وقبلت «فلات 6 لابز – البحرين» 8 شركات ناشئة، من إجمالي 150 طلباً قدمت لها من أكثر من 30 دولة، للانضمام للدورة التمهيدية الأولى، ويأتي ذلك بعد الإعلان الرسمي عن انطلاق أعمال الدورة الأولى، وفتح الباب أمام الشركات الناشئة لتقديم طلباتها.

وقد شملت الشركات التي وقع عليها الاختيار - وفق معايير تنافسية معتمدة - على كفاءات محلية ودولية، وهي تختص بتقديم خدمات ومنتجات في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك قطاعات: الضيافة، والتقنيات الصحية، وأسلوب الحياة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والموارد البشرية والتطوير، والألعاب ، وبرمجيات الاتصالات.

ويقوم البرنامج على قبول شركات من مختلف القطاعات منها الخدمات المالية والدفع، والتعليم، وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، والصحة، والسياحة، وخلال الأعوام الثلاثة القادمة، ستقوم "فلات 6 لابز-البحرين" بالإستثمار في أكثر من 40 شركة ناشئة محلية ودولية خلال دورتين سنوياً، وستنطلق الدورة الثانية في نوفمبر وسيكون موعد تقديم الطلبات مفتوحاً حتى 10 أكتوبر، 2018.

وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د. إبراهيم محمد جناحي عن سعادته بإنجاز هذه الخطوة الأساسية عن طريق الاستثمار الأمثل في فرص التطوير الممكنة، لافتاً إلى أن دعم إطلاق فلات 6 لابز يأتي في سياق الجهود لتعزيز قيم استدامة نمو القطاع الخاص، وتطوير البيئة الريادية في المملكة بما ينسجم مع متطلبات وتطلعات التنمية الاقتصادية.

وأشار جناحي إلى أن المشاركة في هذا البرنامج يعد فرصة قيمة لتعزيز تجارب رواد الأعمال، والاستغلال الأمثل لتطوير أعمالهم، وذلك من خلال الاطلاع على النماذج والتطبيقات الناجحة والمتقدمة التي اكتسبتها فلات 6 لابز من خبرتها في الإشراف على تسريع نمو قطاع ريادة الأعمال في مختلف البلدان.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"فلات 6 لابز": رامز الصيرفي، "إن استضافة يوم العرض الأول في البحرين هي لحظة فخر لنا، إنها تمثل فرصة لهذه الشركات الناشئة لتأمين التمويل الخاص بها من المستثمرين، والذين سيساعدونهم على توسيع نطاق أعمالهم في المنطقة".

.

وأضاف الصيرفي:"جنباً إلى جنب مع شركائنا في تمكين، تمكنا من تصفية ثمانية من المجموعة الأولى من الشركات الناشئة المحتملة، والذين قدموا مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة، نحن سعداء للغاية بالدورة الأولى ، ونتطلع إلى وجود شركات ناشئة أكثر إثارة في الدورة الثانية ".

وقال الصيرفي: إن "فلات 6 لابز" شيٌدت بيئة عمل تساهم في مساعدة رواد الأعمال بالدفع قدماً بشركاتهم في زمن قصير وبوتيرة أكثر سرعة، وتقدم خدماتها الرائدة في القاهرة، وجدة، وأبوظبي، وبيروت، وتونس ومؤخراً مملكة البحرين.

يذكر أن فلات 6 لابز-البحرين تمثل أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تم تدشين برنامجها في مملكة البحرين في مارس الماضي، بالشراكة مع صندوق العمل "تمكين"، حيث يهدف البرنامج إلى تسريع نمو المؤسسات الناشئة ودعم الاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.