بحث وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، خلال استقباله الخميس، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف الزياني، العديد من القضايا والموضوعات ذات الشأن الاقتصادي.

واستعرض الاجتماع مسيرة العمل الخليجي المشترك خاصة في مجالات التجارة والصناعة والسياحة، وسبل تعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس في تلك المجالات، بما يسهم في دفع مسيرة النمو الاقتصادي في دول المجلس.

وتم استعراض التعاون المشترك بين الوزارة والأمانة العامة للمجلس في المجالات الإدارية والتنظيمية وحماية الملكية الصناعية، والنظر في مدى الاستفادة من الخدمات المتطورة التي يقدمها مركز براءات الاختراع لدول مجلس التعاون في مجال دعم المكاتب الوطنية ودعم المخترعين، وجهود المجلس في الملكية الفكرية.



وقام الوزير بمرافقة الأمين العام لمجلس التعاون في جولة استطلاعية بعدد من المرافق والمكاتب الأمامية للوزارة وبالأخص مكاتب فحص المعادن والأحجار الكريمة، ومركز المستثمرين، وإدارة حماية المستهلك، اطلع خلالها على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمراجعين والمستثمرين والتسهيلات التي تقدمها في سبيل ترجمة توجهات القيادة والحكومة لتقديم كل ما من شأنه تعزيز المسيرة التنموية لمملكة البحرين.

وأعرب الأمين العام عن إشادته بالجهود الموفقة التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين في سبيل تعزيز النمو الاقتصادي بالمملكة، وتوفير البيئة المحفزة لجذب الاستثمارات وتطوير قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة لتوفير المزيد من فرص العمل وتنشيط السياحة وتنمية القطاع التجاري.

وأكد الزياني استعداد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدعم جهود الوزارة في كل ما من شأنه الإسهام في تحقيق أهدافها والمهام والمسؤوليات التي تقوم بها في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين.

وأعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة عن تقديره البالغ للدعم والمساندة التي يقدمها المجلس لكافة الخطوات والمبادرات التي قامت بها حكومة مملكة البحرين، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بشكل خاص، لافتاً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل مع كافة القطاعات والمراكز المتخصصة التابعة للأمانة العامة بما يصب في المصلحة العامة لمملكة البحرين.