أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة تطلع مملكة البحرين إلى فتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق والاستفادة مما وصلت إليه مدينة "شنجن" الصينية من تقدم وازدهار واهتمام، لافتا أان البحرين تمتلك العديد من المقومات التي تعطيها تميزها على مستوى المنطقة الخليجية.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص عقده نائب عمدة مدينة شنجن الصينية اي سويفانغ على شرف الشيخ هشام بن عبدالرحمن آلِ خليفة محافظ العاصمة رئيس الوفد البحريني الزائر للمدينة، حيث حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي وسفير مملكة البحرين لدى الصين أنور العبدالله، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرينسمير ناس، بالإضافة إلى حضور مسؤولي القطاع الحكومي والخاص من الجانبين.

وأضاف محافظ العاصمة قائلا: جمهورية الصين الشعبية تعتبر من الدول الكبرى التي لها دورها الريادي وتأثيرها الفاعل في الساحة العالمية لتمتعها باقتصاد واعد فقيادة مملكة البحرين الرشيدة تؤمن أشد الإيمان بسياسة التقارب مع الصين خصوصاً في المجالين الاقتصادي والتجاري.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ذلك على هامش زيارة وفد مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنجن بجمهورية الصين الشعبية برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنجن الصينية سبتمبر ٢٠١٦م.

ويذكر أن محافظ العاصمة قد ألقى كلمة في أعمال منتدى بحرين- شنجن الاقتصادي الذي يعتبر حدثاً بارزاً لتسليطه الضوء على مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين كما يهدف إلى تشارك المعلومات وتأسيس قنوات اتصال حول الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة.