بحثت غرفة تجارة وصناعة البحرين تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية بين البحرين وإيطاليا، حيث استقبل رئيس الغرفة سميرعبدالله ناس مؤخرا ببيت التجار سفير جمهوريّة إيطاليا المعتمد لدى مملكة البحرين دومينكو بيلاتو، بحضور نائب الأمين المالي السيد وليد كانو والرئيس التنفيذي شاكر الشتر.

وأعرب ناس عن رغبة القطاع الخاص البحريني بالاطلاع على المزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في إيطاليا بهدف تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة إيطاليا خاصة في مجالات الطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات، والصناعة، والألمنيوم.

وشدد ناس خلال اللقاء على أهمية تكثيف اللقاءات المشتركة والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كل من مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا، والدفع باتجاه تنمية المبادلات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي دومينكو بيلاتو عن رغبة القطاع الخاص الإيطالي بتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة من خلال تنظيم زيارات متبادلة بين الجانبين بما يسهم بالكشف عن مزيد من فرص الاستثمار بين البلدين وبالتالي زيادة النمو التجاري بينهما.