أعلن المدير التنفيذي لشركة النزاهة لدعم الأعمال محمود إدريس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الخبير الدولي أحمد عثمان خبير الأرشفة الإلكترونية والمدرب المعتمد في هذا المجال من الأكاديمية الكندية العالمية للتطوير والتدريب، في مقر الشركة بالمنامة.

وقال إدريس: "يأتي توقيع المذكرة في إطار البرنامج الذي تهدف إليه الشركة في المستقبل من أجل ترويج ثقافة الأرشفة الإلكترونية والتحول الرقمي من خلال تنظيم الورش والفعاليات والبرامج والتعاقدات مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة".

وأضاف: "يستهدف برنامجنا الذي سننفذه بالشراكة مع الخبير الدولي أحمد عثمان القطاعات المصرفية والعقارية والجهات الحكومية في منطقة الخليج".



من جهته، قال الخبير الدولي أحمد عثمان: "سنقوم من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع النزاهة في نشر ثقافة الأرشفة الإلكترونية وتقديم الاستشارات للمؤسسات للتحول الرقمي وتطوير الكادر البشري تقنياً".

وتابع: "حسب خبرتي في هذا المجال، فإن الطريقة المثلى لتحقيق التحول الرقمي والإلكتروني هو تدريب الكادر البشري وعدم التركيز على الأجهزة والآلات فقط بهدف استدامة الخدمات والخبرات".

يذكر أن عثمان أحمد خبير الأرشفة الإلكترونية ومدرب معتمد من الأكاديمية الكندية العالمية للتطوير والتدريب وعضو في المجلس الدولي للأرشيف. وقدم العديد من الاستشارات والدورات التدريبية وورش العمل في التطوير والأرشفة الإلكترونية وتنظيم السجلات والإدارة الحديثة في العديد من الدول العربية.