أعلنت غرفة التجارة الأمريكية في البحرين AmCham Bahrain عن تنظيمها دورة معلوماتية مجانية للمصدرين البحرينيين الراغبين في الترويج لمنتجاتهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في 15 سبتمبر من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة مساء. التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.amchambahrain.org.

وأضافت: "ستناقش الدورة كيفية الحضور والمشاركة في الأسبوع التجاري ASD، الذي يعد واحداً من أقدم وأكبر المعارض التجارية في الولايات المتحدة، على الرغم من أن المعرض لن يقام بصيغته التقليدية، إلا أن العديد من التجار متحمسون للعودة إلى العمل وإقامة شراكات تجارية جديدة، ولذلك أعلن المنظمون خططا لتعزيز الدليل الإلكتروني للمشترين في المعرض ليكون منصة افتراضية لتوريد المنتجات خلال الفترة من 2 أكتوبر 2020 حتى مارس 2021".

وواصلت: "يمنح الدليل الافتراضي 244 ألف مشترٍ و2700 بائع مدعو الفرصة للتواصل واستكشاف وعقد اجتماعات بين الشركات. وبإمكان المشترين توريد منتجات جديدة، وإعادة تعبئة الطلبيات وتحديد مواعيد من خلال المنصة الإلكترونية. ستتيح المنصة الافتراضية للمشترين الفرصة لعرض كامل خطوط إنتاجهم في دليل قابل للبحث وسهل الاستخدام والاستكشاف. وبعد انتهاء المعرض التجاري أونلاين، المصدرون مدعوون أيضاً لحضور نسخة مباشرة وواسعة النطاق من الأسبوع التجاري لمعرض ASD الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا خلال الفترة من 28 فبراير حتى 3 مارس 2021. ويركز المعرض بصورة رئيسة على البيع بالجملة لإكسسوارات الأزياء، والمستلزمات المنزلية، والهدايا والألعاب، والملابس، والأحذية، والسلع الموسمية وما يخص الإجازات، وتذكارات، وإكسسوارات إلكترونية، ومستلزمات السرير والحمامات، ومنتجات الصحة والجمال وبضائع عامة لمختلف المناسبات".



وقال رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين قيس الزعبي: "تعد البحرين من بين 20 دولة في العالم فقط التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، هنالك كثير من الفرص التجارية غير المستغلة والجاهزة للاستكشاف من قبل المصدرين البحرينيين. نرى أن تواجد أكثر من 244 ألف مشتر في الأسبوع التجاري ASD سيكون فرصة عظيمة لدخول أكبر اقتصاد على مستوى العالم".

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في البحرين ماري ماكجينيس: "نحن متحمسون لدعم المصدرين البحرينيين الراغبين في حضور هذه الفعالية. يمتلك المصدرون فرصة فريدة من نوعها تتمثل في التواصل مع المشترين خلال فترة طويلة، فبالإضافة إلى 2-3 أيام، بإمكان المشاركين التحضير لاجتماعات والتشبيك خلال عدة أشهر. أما الفرصة الثانية فترتبط بالتكلفة، وعادةً المشاركة الشخصية بالمعرض قد تكلف ما لا يقل عن 20 ألف دولار. أما هذا المعرض فسيكلف أقل من 10/1 ذلك السعر وسيقدم قيمة كبيرة، كما سيساعد الشركات على قياس وتقدير ما إذا كانت تريد السفر والمشاركة شخصيا في المعرض في عام 2021".

وأضافت ماكجينيس: "يقع على مسؤوليتنا كغرفة التجارة الأمريكية في البحرين ضمان حصول كل مشارك من المملكة على المعرفة الكافية ومستعد لتمثيل منتجاته بصورة واضحة. تستخدم المنصة التكنولوجيا التي ستتيح للشركات البحرينية التخطيط للاجتماعات بين المؤسسات التجارية والحصول على البريد الإلكتروني للشركات الراغبة في فتح آفاق تجارية جديدة بين البحرين والولايات المتحدة. وإذا شاركت الشركة في المعرض بجهوزية جيدة فبإمكانها النجاح في دخول سوق جديد واعد بكثير من الفرص التجارية وتوقع عدة أشهر من التشبيك الفعال وتحقيق مبيعات مميزة".

وبعد انتهاء الدورة المعلوماتية، سيحصل الراغبون في التسجيل في المعرض التجاري على دعم من غرفة التجارة الأمريكية في البحرين. كما سيحصل جميع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية على 8 ساعات مجانية من التدريب المتخصص حول كيفية الحضور والمشاركة في المعرض التجاري والاستفادة القصوى من هذه التجربة كبائعين.