تتخطّى تجربة ملكية فيراري مجرّد الاستمتاع بالإمكانات المذهلة والتكنولوجيا المتطوّرة التي تتحلّى بها الطرازات المتنوّعة التي تنتجها هذه الشركة الإيطالية المعروفة، إذ يمثّل امتلاك سيارة فيراري علاقة ثقة توطّد الرابط بين العملاء والعلامة، عبر منحهم أعلى مستوى من الاطمئنان بأنّ سياراتهم الثمينة والعزيزة ستلقى عناية مميّزة يقدّمها محترفون بأعلى المؤهّلات في المنشآت الأكثر تطوراً.

وبفضل الاعتماد على أعلى المعايير الممكنة، يتمكّن فريق الحصان الجامح من منح مالكي سيارات فيراري أفضل تجربة عميل ممكنة على الإطلاق.

فمنذ اللحظة التي تخرج فيها سيارة رياضية فاخرة صنعتها شركة الحصان الجامح صالةَ العرض، بإمكان صاحب هذه السيارة أن يطمئنّ بأنّ مرور الزمن لن يؤثّر على السيارة، فباستثناء الطرازات ذات الأعداد المحدودة، تُرفق كلّ سيارة فيراري جديدة بعقد صيانة مجاني لمدّة سبع سنوات، بالإضافة إلى الكفالة التعاقدية التي تمتدّ على ثلاث سنوات. وتحرص خدمة "الصيانة الأصلية" Genuine Maintenance، على أنّ تتمّ صيانة كلّ سيارة تبعاً لأعلى المعايير من أجل تلبية معايير الشركة الصارمة بشأن السلامة والأداء والاعتمادية.



ويشمل عقد الصيانة الأصلية كلفة اليد العاملة وقطع الاستبدال الأصلية وسوائل التزليق وزيت المحرّك وسائل المكابح. ويتمّ إجراء المعاينات مرّة في السنة أم عند السير لمسافة 20 ألف كيلومتر، ويجريها فريق من فنّيي فيراري المهرة الذين خضعوا لتدريب شامل ومعمّق في مركز فيراري للتدريب في مارانيلّو. بالتالي، لا أحد يعرف المزايا الفريدة التي تتّسم بها طرازات الحصان الجامع المختلفة مثلما يعرفونها.

ويغطّي عرض الصيانة الفريد من نوعه هذا كلّ سيارة فردية، وبالتالي، هو يمتدّ لأيّ مالك ثانٍ للسيارة في خلال فترة السبع سنوات كلّها، فتضع الشركة الإيطالية بذلك معياراً لا سابق له في مجال العناية بالعميل في عالم السيارات.

ويغطّي البرنامج، الصيانةَ الدورية عند فترات صيانة محدّدة "20 ألف كلم أو مرّة في السنة من دون قيود على عدد الكيلومترات المقطوعة"، مع قطع الغيار الأصلية التي تصنعها الشركة وزيت المحرّك وسائل المكابح. من هذا المنطلق، يستفيد المالك من الضمانة بأنّ سيارته ستخضع لمعاينات سنوية منتظمة يجريها فنّيون درّبتهم فيراري باستخدام أجهزة تشخيص مخصّصة حازت موافقة الشركة.

وتنال كلّ سيارة فيراري مستشار خدمة خاصاً بها في وكالة البيع الحصرية المحلّية يُناط بمتابعة حالة السيارة طوال فترة حياتها. ويتواصل المستشار مع المالك بشكل منتظم للتأكد إن كان زمن صيانة السيارات قد حان، ويؤدّي دور مرجعية الاتصالات لكلّ مالكي سيارات فيراري في حال طرأت أي مشاكل تقنية.

وعندما تصل السيارة إلى مركز خدمة فيراري، يستقبل موظّفو الوكالة العميل ويلقى مساعدة مستشار الخدمة الذي يملأ التفاصيل في لائحة الخدمات التي ينبغي إجراؤها للسيارة. بعد ذلك تبدأ المعاينة الخارجية قبل الانتقال إلى المعاينة التي تطال جميع جهات السيارة والتي لا يمكن القيام بها إلا عند رفع السيارة عن الأرض في المشغل.

ويتمّ تسجيل كلّ التفاصيل المرتبطة بكلّ سيارة فيراري بشكل مستمرّ في "نظام موديس لمرحلة ما بعد البيع" Modis Aftersales System، مما يمنح مستشاري الخدمة لدى فيراري معلومات مفصّلة عن كلّ طراز من الطرازات.

وفي الوقت الذي تكون السيارة في مركز الخدمة، يتم إنجاز أي تصليحات إضافية مطلوبة تغطّيها الكفالة مباشرة في المركز مع إطلاع المالك بالكامل على أيّ مستجدّات. وعندما تتطلّب الصيانة كلفة إضافية، يتّصل مستشار الخدمة شخصياً بالعميل للحصول على الموافقة قبل المباشرة بالعمل.

وبعد انتهاء عملية الصيانة، يتمّ الاتصال بالعميل لاستلام السيارة ويتمّ الاتصال به مرّة أخرى بعد أسبوع للحصول على انطباعاته وآرائه.

وتمّ تصميم عالم فيراري لتلبية حاجات الأشخاص الذين يطلبون أفضل ما يقدّمه العالم ولا يتوقّعون الحصول على أقلّ من ذلك، فهو يقدّم التميّز والجاذبية اللذين يقارعان أداء سيّارتهم الحماسي.

وتلتزم فيراري بمنح عملائها المدركين تجربة ملكية لا مثيل لها من خلال شغفها الكبير وانتباهها الشديد للتفاصيل في كلّ مرحلة من مراحل برنامجها لخدمة ما بعد البيع.