أعلنت شركة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بأن "ڨوكس سينما" و "ڤوكس سينيكو" و "ماجيك بلانيت"، سيفتحون أبوابهم مجدداً لجميع الزوار مع حلول عيد الفطر السعيد، تماشياً مع التوجيهات الحكومية.

وفي إطار الالتزام التام والتنسيق مع وزارة الصحة، يتوجب على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18عاماً أو أكبر، أن يكونوا حصلوا على التطعيم بصورة كاملة أو تعافوا من الفيروس، ويجب عليهم إظهار حالة التطعيم عبر تطبيق "مجتمع واعي" (BeAware Bahrain) وأن يكون الاسم باللون الأخضر، للتمكن من الدخول إلى صالات السينما ومركز "ماجيك بلانيت". أما الأشخاص الذين تحت سن 12 عاماً، يجب أن يكونوا بصحبة شخص بالغ جرى تطعيمه أو تعافى بشكلٍ كامل.

واتخذت المرافق الترفيهية التابعة لشركة ماجد الفطيم، تدابير احترازية واسعة النطاق ووضعت خطة شاملة للتعقيم الشامل والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي. وخلال فترة الإغلاق المؤقت، أُجريت دراسة استقصائية لتحديد أهم تدابير السلامة التي من شأنها أن تشكل عامل راحة وطمأنينة للزوار عند عودتهم إلى ارتياد صالات السينما ومنافذ الترفيه العائلي، ولقد استخدمت نتائج هذا الاستبيان لإعادة تصميم تجربة الزوار بصورة استباقية.



وتمّ وضع لافتات إرشادية، إلى جانب التواجد الدائم لموظّفي خدمة العملاء لتوجيه الزوار لاتخاذ أفضل الممارسات العملية لجهة تطبيق المسافة الجسدية اللازمة عن الزوار الآخرين. ويتم تشجيع الزوار على الاستمتاع بتجربة حجز التذاكر من دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر والقيام بعمليات إعادة التعبئة عبر الإنترنت.

وفي إطار الحد من الاتصال الجسدي والتعرض المباشر إلى أقصى حد ممكن تتوفر خيارات الدفع من دون تلامس. كما تم تقليص الحد الأقصى للإشغال في صالات السينما إلى 50%، وذلك وفقاً للتوجيهات الحكومية، وسيتم الإبقاء على المقعد الذي أمام المقعد الذي اختاره الضيف والمقعد الذي إلى جانبه خالياً للحفاظ على التباعد الجسدي.

وقال المدير الإقليمي في البحرين، لدى "ماجد الفطيم للسينما" و"ماجد الفطيم للترفيه والتسلية" محمد حلوم: " نحن سعداء لاستئناف أعمالنا وفتح أبوابنا واستقبال الزوار من جديد خلال هذه العطلة نهاية الأسبوع، وأن تتاح لنا الفرصة من جديد لتحقيق أسعد اللحظات معاً. ويمكن للزوار الاطمئنان والتأكد من أننا عملنا على توسيع نطاق الإرشادات الموصي بها، وقمنا بتصميم واعتماد مجموعة واسعة النطاق من التدابير الجديدة لضمان تحقيق تجربة صحية وآمنة ومريحة لكل شخص".

واتخذت "ڨوكس سينما" و "ڤوكس سينيكو" و"ماجيك بلانيت"، تدابير صارمة فيما يتعلق بالصحة والسلامة وعملت على توسيع نطاق الإرشادات الموصي بها.

وسيتم تنظيف وتعقيم الأسطح بعد كل تواصل مع الزوار، لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان والنظافة. كما ألزمت كل الموظفين والزوار بارتداء الكمامات والقفازات، وسيتم قياس حرارة كل أعضاء فريق العمل والزوار قبل دخولهم.