أشادت رئيسة نقابة المصرفيين الأستاذة نورا الفيحاني بقرار مصرف البحرين المركزي بتأجيل سداد القروض للمواطنين لمدة ستة شهور واستجابة البنوك و المصارف وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية الملقاة على عاتق المواطنين بسبب إعادة الإغلاق في البحرين والانعكاسات والتبعات السلبية المستمرة بسبب جائحة كورونا، موجهة الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي ولرؤساء المصارف والبنوك البحرينية على اتخاذ هذا القرار.

كما وجهت الشكر والتقدير إلى جميع العاملين في البنوك والمصارف البحرينية الذين قاموا وما زالوا يقومون بدور كبير وبطولي خلال أزمة كورونا.

وأضافت أن المصارف والبنوك البحرينية قدمت أنموذجاً رائعاً في مواجهة أزمة جائحة كورونا والمساهمة مع الدولة في التخفيف عن المواطنين وتحمل المسئولية الوطنية والمجتمعية في التكاتف مع الدولة والمواطنين من أجل تخفيف التبعات السلبية لجائحة كورونا.



ورفعت الفيحاني أسمى آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على التوجيهات الملكية السامية المطمئنة للجميع وضرورة مراعاة صالح المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم وهو من نراه واقعاً اليوم بعد تأجيل سداد القروض للمواطنين لمدة ستة أشهر.

كما أشادت الفيحاني بمواقف الحكومة وقرارتها وتحركاتها خلال ازمة كورونا بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر والتي كان لها أبعد الأثر في تخفيف الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الجائحة ومواجهة التحديات الصعبة وما تبع ذلك من جهود مخلصة ومتابعة مستمرة في مختلف المجالات والقطاعات، حرصاً على صحة المواطن والصحة العامة.