ضمن مساعيه للتبسيط تحت مظلة استراتيجية الرقمنة، كشف بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخراً النقاب رسميًا عن تصميم ومفهوم جديد ومبتكر بالكامل للمجمع المالي التابع له في الرفاع والذي أطلق عليه اسم "فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار"، وذلك بتصميم عصري مبتكر.

ويجمع "فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع" ما بين التجربتين التقليدية والرقمية تحت سقف واحد، حيث تم تخصيص طابق لموظفي خدمات الزبائن لتقديم الخدمات المعتادة، بالإضافة إلى طابق آخر للخدمة الذاتية مُزود بجميع الأجهزة والخدمات الرقمية للراغبين بإتمام معاملاتهم المصرفية بشكل مستقل، إلى جانب افتتاح مقهى روست (Roast) في نفس المكان.

وقد تم اختيار المقهى عبر مسابقة أطلقها البنك العام الماضي، كجزء من جهوده المستمرة بتقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال المحليين وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، مما يأتي تعزيزًا لأطر التعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وجهودها في توفير الدعم للقطاع بشكل مباشر. وعبر هذه المبادرة، قدم البنك فرصة لا تضاهى تضمنت تحديد استحقاق إيجار رمزي طوال مدة العقد بقيمة دينار بحريني فقط، بالإضافة إلى إمكانية استخدام مرافق المركز بالمجان.



وبهذه المناسبة، صرح السيد حسّان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي: "لا يعد فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع مجرد فرع لإجراء المعاملات المصرفية، ولكنه يقدم مفهوماً عصرياً يجمع بين العمليات الرقمية والتقليدية، ويضم مقهى يتيح للزوار تناول فنجان من القهوة مع أصدقائهم. لذا، فإنه يُمثل تغييرًا جذريًا في تجربة الزبائن المتعارف عليها، كونه يقدم خدمة مبسطة مع مفهوم يقوم على تبني نمط حياة جديد وتجربة فريدة وسلسة تلبي احتياجات جميع زبائننا الكرام."

ومن جانبها، قالت السيدة دلال الغيص رئيس تنفيذي - الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي: "من هنا سنمضي قدمًا لنتبع الإسلوب ذاته في جميع مجمعاتنا المالية، تجسيدًا لنهجنا بتبسيط المعاملات المصرفية وتحويل تجربة الزبائن التقليدية إلى تجربة رقمية ومبتكرة وعصرية. إن فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع يبشر بمستقبل واعد للقطاع المصرفي. وعلى الرغم من أننا فخورون بهذا الإنجاز ونتطلع بفارغ الصبر لردود الفعل حول هذا المفهوم الجديد، إلا أننا لا زلنا نحث على الاستفادة من خدماتنا الرقمية المتاحة عبر منصاتنا الرقمية المختلفة في ظل الأوضاع الحالية."

بينما علق السيد صادق الذهبة، صاحب مقهى روست (Roast) بقوله: "إننا ممتنون للغاية لهذه الفرصة والتي ستُمكننا من الحصول على مساحة ذات موقع استراتيجي وإقبال كبير من الزوار وبتكلفة رمزية، خاصة في ظل الصعوبات والتحديات التي تشهدها الشركات المحلية الناشئة حاليًا. نحن متحمسون أيضًا لأننا سنُشكل جزءًا من هذا المفهوم الجديد للقطاع المصرفي، ونتطلع لتقديم قهوة من الطراز الأول لكل من موظفي بنك البحرين الإسلامي وزبائن فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع".

ومن شأن الطابق الرقمي أن يُتيح للزبائن إجراء العديد من المعاملات دون الحاجة إلى أية تدخل من الموظفين، مثل: عمليات السحب أو الإيداع النقدي بدون بطاقة، طباعة كشف حساب رسمي، طباعة دفتر الشيكات والإصدار الفوري للبطاقات عن طريق أكشاك الخدمة الذاتية، بالإضافة إلى فتح حساب، والتقدم بطلب الحصول على تمويل، والحفاظ على السجلات أو تحديثها والتحدث مع ممثل البنك عبر شاشة فيديو كخيار إضافي.