شارك بنك البحرين الوطني (NBB) مؤخرًا ضمن الحفل الختامي المشروع "لامع" الذي أطلقته وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك كونه شريكاً استراتيجياً للمشروع. وتم خلال الحفل اختتام النسخة الأولى من المشروع واختيار الفائزين الثلاثة من بين 131 مرشحاً، وتوزيع الجوائز على المشاركين.

هذا ويعد المشروع "لامع" أحد مبادرات الوزارة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع بنك البحرين الوطني ومعهد الإدارة العامة، وذلك بهدف إبراز الإمكانات الكامنة في الشباب البحريني واكتشاف كفاءات شبابية واعدة، وإرشادهم وتزويدهم بأهم المهارات القيادية التي تؤهلهم للريادة مستقبلاً بما يخدم اقتصاد المملكة ويسهم في تقدمه ونماءه.

والجدير بالذكر أن المشروع قد ضم 75 جهة من القطاعين العام والخاص، وذلك من بين 131 مرشحاً للمشروع، تأهل منهم 30 مشاركاً للمرحلة النهائية من ضمنهم أحد منتسبي بنك البحرين الوطني الموظف محمد كمال. وتم تحديد المتأهلين بعد نجاحهم في دورات تدريب دولية معتمدة، واجتيازهم لسلسلة من الاختبارات والتحديات التنافسية، وتم في نهاية المشروع اختيار 3 فائزين تمكنوا من إعداد واقتراح نخبة من المشروعات الوطنية المحورية للنهوض بالمجتمع المحلي.



وتعليقًا على هذه المناسبة، أعرب سعادة السّيّد أيمن توفيق المؤيّد وزير شؤون الشّباب والرّياضة عن فخره بجهود المشاركين بقوله: "مع الانتهاء من النسخة الأولى من مشروع "لامع"بنجاح، يطيب لي أن أتقدم بالشكر والعرفان لجميع المشاركين ضمن المشروع، وذلك تقديراً لجهودهم الحثيثة التي شهدناها طوال مراحل المشروع. وأنا على يقين تام بأن هؤلاء المشاركين والذين يعدون من نخبة شباب المجتمع البحريني الطموح، سيكون لهم مستقبل واعد بإذن الله، لما يمتلكونه من كم هائل من المهارات الريادية والمواهب الاستثنائية والإمكانات الجبارة، التي ستمكنهم من قيادة التنمية الوطنية مستقبلاً. كما وأخص بالتهنئة الفائزين في المشروع، وأتطلع بكل فخر لرؤيتهم وهم يواصلون مسيرة العطاء في المجتمع، وكلي إيمان بأن إنجازاتهم ستسهم في رفعة الوطن."

واستند المشروع على إطار عمل يركز على دعم وتطوير مهارات أساسية لدى المشاركين، أبرزها القيادة والتحليل والتفكير التصميمي. كما وجه للتعمق في ركائز محورية للنهوض بالمستقبل كصناعة القرار والبحث العلمي ودراسة الأبعاد الاقتصادية الحالية والمستقبلية، مما يمنح المشاركين حزمة متكاملة من المهارات الريادية ويزودهم بنهج قيادي شامل.

ومن جانبه، صرح السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني قائلاً: " نحن في بنك البحرين الوطني نفخر بأن نكون شريكاً لهذه المبادرة الهادفة للنهوض بالشباب البحريني، وجزءاً من نجاحها في تحقيق أهدافها المنشودة المتمثلة بتشجيع جيل الشباب للمساهمة بدوره في تحقيق بنود الرؤية الاقتصادية 2030. وأريد أن أشيد بجهود كافة المشاركين في المشروع نظير جهودهم المتميزة ويسرنا أن نتقدم بالتهنئة للفائزين في مشروع "لامع" بنسخته الأولى، وتهنئة خاصة لموظفنا محمد طارق كمال بتأهله للمرحلة النهائية من المشروع. ونتطلع لرؤية ما سينتجه القادة من الشباب لصناعة مستقبل مزدهر للمملكة بريادتهم، وذلك كله في سبيل إثراء حياة الأجيال القادمة."

هذا ويواصل بنك البحرين الوطني الاستثمار في تنمية الشباب والمجتمع، وذلك كجزء من توجهاته نحو دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن صميم أعماله، وإيمانه التام بأهمية المساهمة بدوره للنهوض بالوضع الاقتصادي والمجتمعي في المملكة، بما يضمن تحقيق تطلعات الرؤية الاقتصادية الوطنية 2030.