أكد المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع تطوير شارعيْ 27 و79 577 في منطقة سار بالمحافظة الشمالية، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية في كلا الاتجاهين وتعزيز السلامة المرورية.

وذكر بأن نسبة الإنجاز في المشروع تبلغ حالياً 70%، مضيفاً أن المشروع يشتمل على توسعة شارع 27 الممتد من شارع الشيخ عيسى بن سلمان جنوباً إلى شارع 23 شمالاً وتحويله من مسار واحد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه وبطول 1.8 كيلو مترات، *يفصل بينهما رصيف في مسافات محددة وحواجز خرسانية*، مع إنشاء 6 تقاطعات مدارة بإشارات ضوئية لتنظيم الحركة المرورية عند التقاطعات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المشروع يتضمن أيضاً توسعة شارع 79 من مسار واحد إلى مسارين في كل اتجاه ويبدأ التطوير عند تقاطعه مع شارع 27 شرقاً وبطول 1.2 كيلو متر غرباً. كما يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار على شارع 27 و79 وطريق 7736 وطريق 2765.

كما ذكر الشيخ مشعل بأن المشروع يتضمن تركيب أعمدة إنارة جديدة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وتوفير متطلبات السلامة المرورية على الشوارع مثل تركيب إشارات وعلامات مرورية تنظيمية وإرشادية لسلامة مستخدمي الطرق، بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير.

وفي ذات السياق أشار وكيل الوزارة إلى أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ 77% من شبكة تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى 50% من أعمال الطرق. كما أنه يجري حالياً العمل على وضع طوب الأرصفة على جوانب الطريق وأعمدة الإنارة في المناطق التي تم الانتهاء من رصفها بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء.

صور