أنس الأغبش




النساء يشكلن 21.2٪ لخوض المعترك الاستحقاقي

بلغ عدد المترشحين لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الـ30 حتى الآن، 33 مترشحاً ومترشحة، بينهم 16 وجهاً جديداً يمثلون ما نسبته 48.4% من الإجمالي، فيما وصل عدد النساء اللاتي سيخضن المعترك الانتخابي إلى 7 سيدات ويمثلن 21.2% من الإجمالي، وذلك قبل فتح باب الاقتراع في 19 مارس المقبل.

وضمت الوجوه التي ستخوض الانتخابات لأول مرة، كل من: الشيخة ضياء بنت إبراهيم آل خليفة التي تترأس كتلة «ريادة 22»، إلى جانب الدكتور عبدالحسن الديري، خالد محمد عبدالرحيم السيد، نور جعفر المطوع، الدكتور أمين عبدالله، علي عبدالحسين مكي، الدكتورة وفاء عمران أجور، يونس صقر، وأسامة الخاجة وهم أعضاء الكتلة، بجانب باسم حسن المحميد وعبدالرحيم عبدالله فخرو، الذين لم يحالفهما الحظ في انتخابات سابقة. كما تضم قائمة «تجار 22»، كل من سمير ناس، خالد نجيبي، محمد الكوهجي، أحمد السلوم، جميل الغناة، وليد كانو، عارف هجرس، محمد المؤيد، باسم الساعي، وهيب الخاجة، سونيا جناحي، بتول داداباي، بالإضافة إلى وجوه جديدة وهم: عبدالوهاب الحواج، يوسف صلاح الدين، سوسن أبو الحسن، نواف الزياني، عبدالله فخرو، وأحمد يوسف.

أما الذين أعلنوا خوضهم المعترك الاستحقاقي، فهم: سيدة الأعمال هدى رضي، ورجل الأعمال يعقوب العوضي، وسيدة الأعمال نادية العمر، ورجل الأعمال عدنان شريف.

يذكر أن 10 من المترشحين للدورة 30 لمجلس إدارة غرفة البحرين، فازوا في الدورة السابقة، وهم أعضاء في مجلس الإدارة الحالي للغرفة، وكلهم منضمون لكتلة «تجار22»، وهم سمير ناس، خالد نجيبي، محمد الكوهجي، عارف هجرس، وليد كانو، باسم الساعي، محمد المؤيد، جميل الغناة، وهيب الخاجة، وأحمد السلوم.

يشار إلى أنه سيتم فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح لانتخابات الغرفة، اعتباراً من الخميس المقبل 3 مارس المقبل ولمدة 10 أيام، فيما ستقام الانتخابات في 19 مارس المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.