أنس الأغبش




5 نساء ينافسن على مقاعد بيت التجار

بلغ إجمالي عدد المترشحين لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين، في دورتها الـ30 حتى الآن والتي ستعقد في 19 مارس المقبل، 60 مترشحاً ومترشحة، وذلك قبل فتح باب الترشح 3 مارس المقبل.

وتنافس 5 سيدات أعمال يشكلن ما نسبته 8.3% على مقاعد بيت التجار، التي سيتم التصويت عليها 19 مارس المقبل.

وأعلنت كل من سيدات الأعمال سوسن أبو الحسن التي تترشح لأول مرة، وسونيا جناحي وبتول داداباي، المنضوين تحت كتلة "تجار 22"، دخول الاستحقاق الانتخابي، فيما تعتزم هدى رضي ونادية العمر دخول المعترك الانتخابي مستقلتين.

وأعلن رجلا أعمال يعقوب العوضي، والوجه الجديد عدنان شريف، خوضهما المعترك الانتخابي مستقلن.

وتم حتى الآن، الإعلان عن 3 كتل لخوض الانتخابات وهي «تجار 22» والتي تم إطلاقها رسمياً وتضم 18 عضواً، إلى جانب «رواد 22» التي يرأسها رجل الأعمال محمد الفردان وتضم حوالي 20 عضواً لم يتم الإعلان عن أسمائهم حتى الآن، بالإضافة إلى كتلة «ريادة 22» برئاسة عبدالحسن الديري وتضم 18 عضواً سيتم الكشف عن أسمائهم لاحقاً.

وتضم «تجار 22» التي يرأسها سمير ناس، كلا من خالد نجيبي، محمد الكوهجي، أحمد السلوم، جميل الغناة، وليد كانو، عارف هجرس، محمد المؤيد، باسم الساعي، وهيب الخاجة، سونيا جناحي، بتول داداباي، بالإضافة إلى وجوه جديدة وهم: عبدالوهاب الحواج، يوسف صلاح الدين، سوسن أبو الحسن، نواف الزياني، عبدالله فخرو، وأحمد يوسف.

أما كتلة «رواد 22»، فهي ما زالت طور التشكيل حتى الآن لم يتحدد عدد أعضائها، إلا أنها أعلنت عن شعارها، واستراتيجيتها، والتي ستركز أساساً على خدمة الاقتصاد المحلي، والاقتصاد الرقمي، إلى جانب فتح المجال أمام جميع التجار للاستفادة من هذا التحول الرقمي، ليكون مردوده أكبر بالنسبة للاقتصاد والتجار على حد سواء.

في حين لم تعلن كتلة «ريادة 22» عن أسماء أعضائها البالغ عددهم 18 عضواً، بيد أنها أعلنت عن توجه جديد ورؤية جديدة من أجل أن تكون الغرفة أكثر فاعلية وديناميكية وتمثل نبض الشارع التجاري وتطلعات كافة التجار بدون استثناء.

يذكر أن 10 من المترشحين للدورة 30 لمجلس إدارة غرفة البحرين، فازوا في الدورة السابقة، وهم أعضاء في مجلس الإدارة الحالي للغرفة، وكلهم منضمون لكتلة «تجار22»، وهم سمير ناس، خالد نجيبي، محمد الكوهجي، عارف هجرس، وليد كانو، باسم الساعي، محمد المؤيد، جميل الغناة، وهيب الخاجة، وأحمد السلوم.

يشار إلى أنه سيتم فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح لانتخابات الغرفة، اعتباراً من 3 مارس المقبل ولمدة 10 أيام، فيما ستقام الانتخابات في 19 مارس المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.