عباس المغني

استمر غلاء خضار الصالونة وعلى رأسها الطماط في الأسواق المحلية بدخول شهر رمضان المبارك الذي يرتفع فيه الطلب على الخضروات لإعداد الوجبات الرئيسية للإفطار.

وتعتبر صالونة اللحم وصالونة الدجاج من أهم مكونات وجبات الإفطار الرئيسية للغالبية العظمى من البحرينيين، كالثريد، ومرق اللحم مع الرز، أو مرق الدجاج مع الرز.



وفي جولة لـ"الوطن" في الصباح الباكر في سوق المنامة المركزي، أكد الباعة استمرار غلاء خضار الصالونة بقيادة الطماط.

وبلغ سعر كارتون الطماط البحريني المحمي زنة 16 كيلوغراماً 15 ديناراً، وغير المحمي 13 ديناراً. أما فلينة الطماط الأردني زنة 8 كيلوغرامات فبلغت 5 دنانير.

وبلغت فلينة الكوسة 5 دنانير، وفلينة الباذنجان 1.8 دينار، وفلينة الفلفل الأخضر 2.2 دينار، وفلينة الفلفل الحار 5 دنانير، وكارتون القرع 5 دنانير، وكارتون البوبر 4.5 دنانير.

وأرجع التجار ارتفاع الأسعار إلى بلد المنشأ، وخصوصاً في الأردن الذي تأثر محصوله بموجة صقيع أتلفت المحاصيل الخارجية، ما سبب نقصاً في البلدان التي تعتمد على الأردن في تلبية احتياجاتها ومن ضمنها البحرين.

ونتيجة نقص الخضار المستورد، ارتفع سعر الخضار البحريني المنتج في المزارع المحلية في ظل ارتفاع الطلب وعدم وجود كميات كافية لتلبية الاحتياجات.

وتوقع التجار أن تنخفض الأسعار خلال الأيام المقبلة، مع وصول كميات كبيرة من جهات مختلفة لتلبية الطلب المتزايد في المملكة مع دخول شهر رمضان المبارك.

وقال المواطن عيسى الظاعن: "الأسعار مرتفعة جداً، ولم نرَ مثل هذه الأسعار في السنوات الماضية".

وأضاف: "الأسعار المرتفعة تأكل أموالنا ومدخراتنا".