بيروت - بديع قرحاني، وكالات

حصد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان د. حمد بن سعيد الشامسي على جائزة شخصية العام للقيادة الدبلوماسية العربية الذكية، خلال احتفالية التكريم الرسمي للشخصيات الأكثر تأثيراً في الإدارة الذكية، وحفل جائزة درع الحكومة الذكية العربية 2018 في دورتها العاشرة الذي أقيم بالقاهرة مؤخراً.

من جانبه، شدد سفير الإمارات في لبنان على "أهمية المشاركة في النشاطات والمؤتمرات الخاصة بالحكومات الذكية ومتابعة كل ما هو جديد ومفيد لتعميم التجارب الناجحة على الآخرين"، ورأى أن "المسؤولية الاجتماعية إذا اعتمدت بمعاييرها في التطوع وخدمة الوطن ومحبة البلد المضيف ترفع بالعمل الدبلوماسي إلى مستوى التميز". أضاف "تكريمي الليلة هو تكريم لدولة الإمارات ولقيادتها الرشيدة ولمحبي السلام في العالم العربي".



يذكر أن احتفالية التكريم الرسمي للشخصيات الأكثر تأثيراً في الإدارة الذكية، وحفل لجائزة درع الحكومة الذكية العربية 2018 في دورتها العاشرة أقيم بالقاهرة تحت رعاية وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د.هالة السعيد، بحضور رئيس أكاديمية جوائز التميز فى المنطقة العربية بيار مكرزل، والدكتور صالح عبد الرحمن نائباً عن وزيرة التخطيط والدكتور محمد عيسى العدوان رئيس مجلس الأوسمة في هيئة منح الجوائز العلمية باكاديمية جوائز التميز والدكتور عبد الرحيم علام مستشار الجوائز العلمية.

ورحب السفير الشامسي بعقد دورات واحتفاليات متتابعة في مجال تقييم وتكريم المبدعين في العالم العربي، وشكر أكاديمية جوائز التميز ولفريق عملها على الجهود التي تبذلها للإضاءة على التميز في المنطقة العربية.

وقال مكرزل إن فعاليات الجائزة تكتسب أهمية لجهة التطور الكبير الذي حدث في عالمنا العربي على مستوى تطبيق رؤية القيادات، والمتابعة الدائمة للجهات الحكومية في تبني المبادرات الذكية ودعم الحكومات العربية لعدد من الإيجابيات المترابطة من جراء الاعتماد على الخدمات الذكية، ومنها وقف الهدر والفساد وتنمية الأداء الحكومي وراحة المواطن، بالإضافة إلى تخفيض نسبة التلوث والسرعة في إنجاز المعاملات واستعمال الذكاء الاصطناعي في مكننة الإدارة العامة بمفهوم جديد.

وخلال الحفل الذي استضافته القاهرة لتكريم الفائزين من الجهات الحكومية تم الإعلان عن 3 جوائز شرف وكانت شخصية العام للقيادة الدبلوماسية العربية الذكية من نصيب السفير الدكتور حمد بن سعيد الشامسي – سفير الإمارات في لبنان، حيث أبرز الشامسي قيادته الحكيمة في سفارة دولة الإمارات وإمدادها بعديد الخدمات الذكية لخدمة عمل السفارة والأهداف النبيلة في مبادراته وتمثيل دولة الإمارات أفضل تمثيل، وحبه للبنان ومد يد الإمارات البيضاء لدعم المجتمعات اللبنانية المتعددة، ومنها على سبيل المثال بناء المؤسسات التربوية في البقاع ومستشفى خليفة في شبعا – الجنوب اللبناني ودعمه لمناطق متعددة في شمال لبنان، بالإضافة إلى عطر سيرته الطيبة ومحبة اللبنانيين لشخصه اعترافاً بإنجازاته وبما يقدمه للبنانيين باسم دولة الإمارات.