* ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحل القضية الفلسطينية

* نحذر من خطورة الأوضاع الإقليمية

* نجدد الدعوة لحل أزمة اليمن بالمفاوضات



الكويت - هدى هنداوي، وكالات

دعا أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الكويتيين إلى إدراك ما يحدث حولهم من متغيرات وأن يستشعروا طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة والمخاطر المحيطة ببلادهم حفاظا على أمن البلاد وسلامتها.

وشدد أمير الكويت في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من رمضان على "ضرورة ترسيخ الوحدة بين صفوف المسلمين، لمواجهة التحديات والظروف السياسية والأمنية التي تواجه العالم الإسلامي".

وقال الصباح "إذا كان عالمنا الإسلامي یشهد الیوم واقعاً مؤلماً، ویواجه ظروفاً وتحدیات سیاسیة وأمنیة خطیرة، فإننا مطالَبون إزاء ذلك بأن نسعى إلى ترسیخ وحدة صف المسلمین وتكاتفهم وتآزرهم لمواجهة التحدیات ودرء المخاطر".

وأكد سعي بلاده "مع أشقائنا وأصدقائنا لحث مجلس الأمن والمجتمع الدولي على تحمل مسؤولیاته تجاه هذه المعاناة وتحقیق الأهداف المشروعة التي نصت علیها الشرعیة الدولیة في القضية الفلسطينية".

وقادت الكويت جهوداً في هذه القضية، كان آخرها مشروع قرار تقدّمت به في الأمم المتحدة، على خلفية ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة في غزة، يومي 14 و15 مايو الماضي، خلال مشاركتهم في احتجاجات قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة والاحتلال.

وجدَّد تأكيد بلاده موقفها بدعوة الأطراف الیمنیة إلى طاولة المباحثات، وصولاً إلى الحل السیاسي المنشود، الذي یضع حداً لمعاناة الشعب الیمني بعودة الأمن والاستقرار.

وجدد الثقة بالإعلام الكويتي المقروء والمسموع والمرئي، ودعاه إلى بذل المزيد من العمل، والاهتمام بتعزيز الروح الوطنية، وإشاعة أواصر المحبة والتواد بين أفراد المجتمع، وطرح القضايا التي تهم المواطنين، دونما تهويل أو إثارة.