الدمام - عصام حسان

أعلنت السعودية الخميس اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه أراضيها، في وقت تشن القوات الموالية للحكومة الشرعية بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة السعودية هجوما ضد المتمردين اليمنيين لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت قناة "الإخبارية" الحكومية في حسابها على تويتر "الدفاع الجوي يعترض صاروخا أطلقته الميليشيات الحوثية فوق خميس مشيط" جنوب المملكة.



وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية اعتراض قوات الدفاع الجوي للتحالف صاروخا باليستيا من قبل الميليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة الثالثة وتسع دقائق "15:09" رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من "مدينة صعدة" باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة "خميس مشيط" وأطلق الصاروخ لاستهداف المناطق المدنية، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ولله الحمد، ولم ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد".

وأضاف العقيد المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممي "2216"، "2231" بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

ومنذ نوفمبر الماضي كثف الحوثيون إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية.

وفي 10 مايو الماضي دشن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات إنذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية.

واستشهد في جازان السبت الماضي 3 مدنيين بعدما استهدف المتمردون المدينة الجنوبية بقذيفة، بحسب ما اعلن التحالف. وكان عامل مصري استشهد في مارس الماضي في هجوم صاروخي للمتمردين على السعودية.

ويأتي إطلاق الصاروخ الجديد بينما تشهد محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر معارك عنيفة بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة الشرعية التي تحاول الوصول إلى ميناء مدينة الحديدة للسيطرة عليه.