تلقت زوجات سفراء مختلف الدول لدى دولة الإمارات العربية المتحدة المقيمات حالياً في الدولة العضوية الفخرية لنادي أبوظبي للسيدات، وذلك بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، حيث تمت دعوتهن ليصبحن أعضاء فخريين في نادي أبوظبي للسيدات الذي افتتح أبوابه مؤخراً.

وقد اجتمعت السيدات زوجات ممثلي دول أستراليا وبنغلاديش وفيجي وكوسوفو وبولندا وجنوب أفريقيا والسودان بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، لشكر كل من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان أم الإمارات، وسمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، على هذه اللفتة والمبادرة الكريمة.



وخلال حفل الشكر الذي بادرت به زوجات السفراء أمس في نادي أبوظبي للسيدات، أعربت زوجة السفير البولندي بوزينا روستيك، رئيسة المجموعة الدبلوماسية لزوجات السفراء، عن امتنانها للدعوة الكريمة وعبرت عن حماسها وتطلعها إلى ما يحمله المستقبل بقولها: "نتشرف بزيارة هذه الوجهة الرياضية والاجتماعية المذهلة، ونشكر سموها لإتاحة الفرصة لنا لنكون عضوات في هذا النادي، الذي سيمكننا أيضاً من إقامة صداقات جديدة وتشجيع بعضنا البعض في عالم الرياضة".

ومن جانبها، قالت زوجة سفير جمهورية السودان، سارة عباس "التحية والتقدير والشكر الجزيل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وسمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، علي هديتهما القيمة التي بعثنها لزوجات السفراء للانضمام إلى نادي أبوظبي للسيدات، سعياً منهن لتشجيع السيدات على ممارسة الرياضة والاهتمام بها. وليس غريب على أم الإمارات العطاء والخير الكثير ودعم ما من شأنه رفع مكانة المرأة في المجتمع".

وأضافت زوجة سفير أستراليا، بريت سبايرو"أرغب بتوجيه عميق الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لاستضافتنا هنا اليوم. تلتقي رؤية الأكاديمية بشدة مع تلك التي تنتهجها أستراليا، إذ تتبع اللجان والهيئات الرياضية لدينا سياسة دعم السيدات والفتيات وتشجيعهن على المشاركة في شتى الأنشطة الرياضية وتقلد أدوار الريادة في هذا القطاع. ونتطلع في المستقبل لإقامة علاقات وشراكات مع سموّها، من خلال أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومع باقي زوجات السفراء الكريمات، لنسلط معاً الضوء على تقدُّم مكانة المرأة وتمكينها في المجتمع. ويسعدنا حقاً أن يكون لنا يد في دعم الدور الفاعل الذي تسعين لتحقيقه في عالم الرياضة والنشاط البدني".

وشكل يوم اللقاء فرصةً سنحت لزوجات السفراء القيام بجولة في أروقة النادي، حيث تعرفن عن كثب على المرافق المتطورة التي يضمها. كما شهدن خلال جولتهن أنشطة مخيم فاطمة بنت مبارك الصيفي للفتيات، والذي يعقد حالياً في نادي أبوظبي للسيدات، حيث تشارك الفتيات من عمر 5 إلى 15 عاماً في مجموعة من الأنشطة الرياضية والتفاعلية المليئة بالمرح والاستفادة.