العين الاخبارية

أطلقت شركة أبل الأمريكية تحديث جديد لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، التي لم تستطع الحصول على نظام تشغيل iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة.

أطلقت شركة أبل الأمريكية تحديث جديد لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، التي لم تستطع الحصول على نظام تشغيل iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة.

وتطرح شركة أبل تحديث iOS 16.7.1 بعد مرور عدة أسابيع على إطلاق نظام iOS 16.7، لكنها لم تذكر التغييرات التي يتضمنها التحديث الجديد، إلا أنه مرجح أن يكون تحديث أمني لمعالجة الثغرات الأمنية نفسها التي أصلحها تحديث iOS 17.0.3.

تحديثات أبل للأجهزة القديمة

وتركز شركة أبل على تحديث وتطوير أنظمتها التشغيلية الجديدة الخاصة بها، بينما يقل إصدار التحديثات الدورية بشكل حاد للأنظمة القديمة، حيث تركز فقط على الثغرات الأمنية دون الحصول على ميزات جديدة.

ويستطيع مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد القديمة نسبيًا الحصول على التحديث الجديد لحماية أجهزتهم، ولكن دون الاستفادة من أي مزايا جديدة مستقبلاً خلافاً بغض النظر عن التحديثات الأمنية.

ويمكن لمستخدمي أجهزة أبل الحديثة الذين لم يرقوها حتى الآن إلى نظام iOS 17، تحميل التحديث الجديد لنظام iOS 16 لحين الترقية إلى iOS 17.

ويمكن تثبيت التحديث الجديد على أجهزة آيفون وآيباد من خلال “الإعدادات Settings”، ثم الضغط على “عام General”، واختيار “تحديث البرنامج Software Update”، ثم اختيار “تنزيل وتثبيت Download and Install”.

وتختبر شركة أبل في الوقت الحالي تحديث iOS 17.1، الذي يأتي مع العديد من التغييرات والمزايا الجديدة، ومنها خفض مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر عن هواتف آيفون 12 تماشيًا مع المعايير المفروضة في فرنسا.

كما يتضمن تحديث iOS 17.1 تحسينات في تطبيق تشغيل الملفات الصوتية، وخاصية إكمال إرسال الملفات عبر الإنترنت عند إرسالها بخاصية AirDrop وابتعاد الأجهزة عن بعضها، وغيرها أخرى.

وأضافت أبل عدة مزايا لنظامها التشغيلي iOS 17، الذي أطلقته في وقت سابق، من ضمنها مزايا إمكانية الوصول (Accessibility) إلى هواتف آيفون، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات حركية أو مشكلات في السمع أو النطق أو البصر، وهذه المزايا يمكن أن تُحسّن تجربة استخدام هواتف آيفون بالنسبة للجميع.

كما تضمن التحديث إمكانية إنشاء صوت يشبه صوت المستخدم تماماً، وإمكانية تسريع المساعد الصوتي سيري أو إبطائه، وغيرها من المزايا الأخرى