أعلنت شرطة الظهران بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية القبض على شخص لنشره محتوى مرئيًا يتضمن تعذيب كائن حي.

وأفادت بأن هذا الشخص نشر عبر حسابه فـي أحـد مواقع التواصل الاجتماعي محتوى مرئيا يتضمن تعذيب كائن حي (قطة) بإشعال النار فيها، مشيرة إلى استكمال إجراءات الاستدلال لمعرفة ارتباطه بذلك، وإحالته إلى الجهـة المختصة.

تعذيب الكائنات الحية



وأثار مقطع الفيديو المنتشر جدلا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعي، إذ أكد الكثيرون في تعليقاتهم على أن هذا التصرف لا يصدر إلا من شخص مضطرب نفسيا ومختل".

كما شددوا على أهمية تطبيق أقسى العقوبات عليه، وقدموا أيضا شكرهم لوزارة الداخلية على تجاوبهم مع كل ما يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي.



بعض المتابعين أيضا ذكروا مرتكب الفعل المشين بقول الرسول صل الله عليه وسلم: (عُذّبت امرأة في هرّة، سجنتها حتى ماتت، فدخلت فيها النار؛ لا هي أطعمتها، ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض).

نهي الدين عن تعذيب الحيوانات

كما علّق آخرون بقولهم: "معقولة هذا طبيعي؟! طيب هو يعلم وهو يصور بأنه سيتم القبض عليه !! لگ أن تتخيل أن امرأة دخلت النار فقط لأنها حبست قطة، وهذا يحرقها وهي في قفص !!".



البعض الآخر علّق قائلا: الحمد لله على نعمة السعودية نعم تم القبض، وسيأخذ جزاءه وسيكون عبرة لكل من تسول له نفسه أن يعبث بالمخلوقات الحية".

كما عبرت بعض التعليقات الأخرى عن استغرابها الشديد من ارتكابه لهذا الفعل المحزن بقولهم: "حسبي الله ونعم الوكيل كيف يجي له قلب يسوي كذا".

فيما طالب البعض الآخر بضرورة معاقبته بنفس السلوك قائلا: عاقبوه بنفس السلوك، من لا يرحم لا يُرحم".