تحدث عن تناوله لعقار "الكيتامين" المخدر لعلاج الاكتئاب

رأى رجل الأعمال إيلون موسك، إن تعاطيه المخدرات مفيد للمستثمرين في شركة "تسلا"، قائلًا إنه يتناول الكيتامين بموجب وصفة طبية لمعالجة "المزاج السلبي" لديه.



ادعى ماسك، في حديثه مع مذيع شبكة "CNN" السابق دون ليمون في مقابلة نُشرت على الإنترنت يوم الاثنين، أنه يأخذ "كمية صغيرة مرة كل أسبوعين" - وأحياناً أقل تكراراً - لعلاج ما وصفه بـ "المد الكيميائي" الذي يمكن أن يسبب إصابته بالاكتئاب.

وقال ماسك، إن الكيتامين مفيد في التخلص من الحالة الذهنية السلبية"، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC"، واطلعت عليه "العربية Business".

وحول ما إذا كان تناوله للكيتامين "يمكن أن يعيق" عقوده الحكومية ومكانته في وول ستريت. قال "ماسك" لا، ثم ردد اللغة التي استخدمها في الماضي لشرح تعاطيه للمخدرات.

وقال قطب التكنولوجيا: "من وجهة نظر وول ستريت، ما يهم هو التنفيذ". "هل تقوم ببناء قيمة للمستثمرين؟". "من وجهة نظر المستثمر، إذا كان هناك شيء أتناوله، فيجب أن أستمر في تناوله".

تم نشر مقطع الفيديو بعد 5 أيام من إعلان ليمون أن ماسك ألغى صفقته لبرنامج حواري جديد على X بعد ساعات فقط من مقابلة "محمومة" في المقر الرئيسي لشركة تسلا في أوستن، تكساس.

وأكد حساب الشركة لـ X أن الشركة قررت أنها لن "تدخل في شراكة تجارية" مع برنامج ليمون، لكن مذيع CNN السابق لا يزال موضع ترحيب لنشر محتواه على منصة التواصل الاجتماعي.

تم الإبلاغ عن استخدام ماسك للكيتامين لأول مرة في صحيفة وول ستريت جورنال. وفي أحد المقالات حول هذا الموضوع، ذكرت الصحيفة أن بعض المديرين التنفيذيين في شركتي تسلا وسبيس إكس كانوا قلقين بشأن تعاطي رجل الأعمال الملياردير للمخدرات.

سأل ليمون ماسك عما إذا كان قد "أساء استخدام" الكيتامين، والذي قال الملياردير إنه يتناوله تحت إشراف الطبيب. أجاب ماسك: “لا أعتقد ذلك. فلو استخدمت كمية كبيرة من الكيتامين، لن أتمكن من إنجاز العمل، ولدي الكثير لأقوم به".

في السنوات الأخيرة، اجتذب الكيتامين - وهو مخدر قوي - المزيد من الاهتمام كعلاج محتمل للأشخاص الذين يبحثون عن علاجات بديلة للاكتئاب والقلق وغيرها من الحالات.

وقد تم ربط العقار مؤخراً بوفاة ممثل مسلسل "الأصدقاء" ماثيو بيري، الذي توفي بسبب "الآثار الحادة للكيتامين"، وفقاً لتقرير تشريح الجثة.

وفي مقدمة قصيرة لمقابلة " ماسك "، قال " ليمون " إنه لا يعرف بالضبط سبب قرار "ماسك" بإلغاء الصفقة. وقال "أتحداك يا إيلون أن تشاهد المقابلة بأكملها وتخبر العالم لماذا، أليس هذا ما تدعي أنك تريده في X"، في إشارة إلى رغبة "ماسك" المعلنة في تحويل X إلى ساحة لحرية التعبير.

وفي منشور على موقع X الأسبوع الماضي، قال "ماسك " إن "ليمون" "يفتقر إلى الأصالة"، وإن "منهجه كان في الأساس مجرد نموذج مكرر لشبكة "CNN"، ولكن على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال ليمون، إنه يتوقع أن تفي X في النهاية بالصفقة. ولكن إذا لم تفعل الشركة ذلك، قال: "فسيتعين علينا بالطبع اتخاذ إجراءات قانونية، لكنني لست متأكداً من أننا وصلنا إلى هذه المرحلة بعد".