اختفت لاعبة المنتخب الإيراني لرفع الأثقال، فاطمة كشاورز، في مدينة ليون شمال إسبانيا، وذلك بعد خروجها من الفندق وإغلاق هاتفها وخروجه عن الخدمة.

وقالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، إن "فاطمة كشاورز بطلة إيران في مسابقات رفع الأثقال بوزن 71 كغم، غادرت الفندق الذي تقيم فيه في مقاطعة ليون بإسبانيا، ولم يعرف مصيرها، فيما أصبح هاتفها الخلوي مغلقاً".

وقالت البعثة الرياضية الإيرانية في بيان لها، نشرته وكالات الأنباء المحلية، إنها "تتابع الموضوع وتم إبلاغ الشرطة الإسبانية بالأمر".

وكانت فاطمة كشاورز قد وصلت إلى إسبانيا مع أعضاء الفريق الإيراني لرفع الأثقال للشباب للمشاركة في بطولة العالم في إسبانيا، وحصلت يوم الاثنين على المركز الثامن في المسابقة.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإيراني لرفع الأثقال سجاد أنوشيرواني، لوكالة "إيسنا"، "حدث قضية اختفاء فاطمة كشاورز أمس في نفس وقت المنافسة بين هنية شريفي وعلي رضا عباسبور، وكان أعضاء الجهاز الفني حاضرين في قاعة المسابقة، وكان من المفترض أن تذهب فاطمة كشاورز إلى القاعة مع بقية الزملاء".

وأضاف رئيس الاتحاد الإيراني لرفع الأثقال: "فاطمة كشاورز كانت تقول إنها تعاني صداعاً وتريد أن ترتاح لمدة ساعة، ثم ستذهب إلى قاعة المسابقة، واتصلوا بي بعد ظهر أمس، وأبلغوني أنهم يعتقدون أن فاطمة غادرت الفندق".

وأجاب أنوشيرواني عن سؤال "هل كانت فاطمة تحمل جواز سفرها، وتستطيع أخذ متعلقاتها أم لا؟"، وقال: "جوازات سفر الفتيات بيد مدربة المنتخب الوطني وجوازات سفر الأولاد بيد مدرب المنتخب الوطني للرجال".

وكانت المدربة السيدة عصفوري، مدربة منتخب السيدات، قد وضعت جوازات السفر داخل حقيبتها، وعندما ذهبت إلى الغرفة، أدركت أن حقيبتها فُتِحَت، وأن جواز سفر فاطمة كشاورز غير موجود، ولم تأخذ فاطمة أمتعتها، بل أخذت معها بعض ملابسها، وأبلغنا الشرطة وتم تسجيل شكوانا".