لم تتوقف مفاجآت جيف بيزوس أغنى رجل في العالم عند غزو الفضاء لكن تجمع بيزوس بالآيس كريم علاقة عشق من نوع خاص.

حالة العشق بين بيزوس والآيس كريم بلغت حدود الهوس حيث اشترى جيف بيزوس آلة لصنع آيس كريم في قصره مترامي الأطراف في حي بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

قرار بيزوس لم يمر مرور الكرام على متابعيه حيث تساءل البعض مازحين: "هل هي عقدة طفولة أم بيزنس جديد لأغنى رجل في العالم؟".



جيف بيزوس، واسمه الحقيقي جيفري بريستون يورغنسون، هو ابن بالتبني لزوج والدته المهاجر الكوبي ميغيل بيزوس.

وخلال جلسة في الكونجرس الصيف الماضي، تطرق إلى ولادته من أم في مرحلة الدراسة الثانوية وأب مهاجر، وطفولته المتواضعة وإنشاء "أمازون" داخل مرأب في خطوة أولى ضمن سلسلة مجازفات.

وبعد دراسته في فلوريدا ثم في جامعة برينستون العريقة، عمل بيزوس سنوات عدة في وول ستريت قبل تأسيس شركته الخاصة بدفع من شغفه بالإنترنت.

وفي رسالة وجهها لإعلان مغادرته منصبه في المجموعة، دعا بيزوس موظفي "أمازون" إلى "الاستمرار في الابتكار"، قائلا "لا تيأسوا إذا ما كانت الفكرة تبدو مجنونة في البداية".

سر آلة تصنيع الآيس كريم

والآلة التي اشتراها بيزوس هي شاحنة كاملة بلوحة ترخيص، وتقدم 3 نكهات، هي الشوكولاتة والفانيليا والتويست، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وشاركت شركة "CVT Soft Serve" ومقرها مدينة لوس أنجلوس منشورا عبر حسابها على موقع "إنستقرام" حول شراء جيف بيزوس لعربة الآيس كريم.

وليس من الواضح كم كلفت آلة الآيس كريم الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أمازون"، لكن من المؤكد أن جيف بيزوس الذي تبلغ ثروته الصافية حوالي 186 مليار دولار.

ومن المرجح أن تكون آلة جيف بيزوس لصنع الآيس كريم ضمن أحد ثلاثة منازل في بيفرلي هيلز، خاصة وأن الشركة المصنعة لها "CVT" مقرها في لوس أنجلوس.

ولم يرد ممثلو جيف بيزوس على الفور على طلب للتعليق.

يشار إلى أن جيف بيزوس انطلق في رحلة إلى الفضاء على متن أول رحلة لشركته "بلو أوريغن"، الشهر الماضي.

واصطحب بيزوس الذي يعد أغنى رجل في العالم، شقيقه مارك بيزوس، والسيدة الطيارة والي فونك (82 عاما) وطالب الفيزياء الهولندي أوليفر دايمن (18 عاما) والذي فاز والده في مزاد بمقعد في الرحلة.

ومغادر الصاروخ "نيو شيبرد"، من شركة بلو أوريغن" التي أسسها بيزوس عام 2000 إلى الفضاء، المنصة من موقع صحراوي في منطقة غرب تكساس، نحو الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:00 بتوقيت غرينتش).