تعود النسخة الثامنة عشرة من كأس العالم للأندية هذا العام مع انطلاق منافساتها غداً الخميس، إذ يمكن لمحبي كرة القدم مشاهدة مبارياتها عبر STARZPLAY التي تمتلك الحقوق الحصرية لعرضها في دولة الإمارات و مصر والكويت.

وتستضيف أبوظبي هذه البطولة من 3 وحتى 12 فبراير، حيث سيتواجه الفائزون من الاتحادات القارية الستة، وكذلك بطل الدوري للدولة المضيفة، لتحديد بطل كأس العالم للأندية 2021.

وكان نادي بايرن ميونخ قد ظفر باللقب العام الماضي، إلا أنه لن يكون متواجداً للدفاع عن لقبه هذا العام نظراً لخروجه من مرحلة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021.



وقال داني بيتس، رئيس الشؤون التجارية في STARZPLAY: "شهدنا مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في الطلب على مشاهدة الأحداث الرياضية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبات توفير هذه الخدمات أولوية قصوى بالنسبة لنا لتعزيز إمكاناتنا في هذا القطاع".

وأضاف "سجلنا نمواً مطرداً في عدد المشتركين في منصتنا خلال العام الماضي بما يقدم دليلاً على الإقبال الواسع على مشاهدة المنافسات الرياضية المباشرة. ونتطلع قدماً لتقديم المزيد من الفعاليات الرياضية المميزة على غرار كأس العالم للأندية 2021 من خلال شراكتنا مع أبو ظبي للإعلام".

ويتنافس في بطولة هذا العام 7 أندية وتضم نادي الجزيرة الإماراتي، وبالميراس البرازيلي، وتشلسي الإنجليزي، والهلال السعودي، والأهلي المصري، ومونتيري المكسيكي، وإيه إس بيراي من تاهيتي.

وخلال فترة البطولة الممتدة على مدار 10 أيام، ستتنافس الأندية المشاركة للظفر باللقب، حيث تبدأ اللقاءات بمباراة تجمع بين الجزيرة وإيه إس بيراي في أبوظبي اليوم الخميس في استاد محمد بن زايد. وسيتأهل النادي الفائز للمرحلة التالية ليواجه نادي الهلال في 6 فبراير، وبناءً على نتيجة هذه المباراة، سيواجه الفائز نادي تشلسي في 9 فبراير في مرحلة نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر للمنافسات، سيواجه نادي الأهلي فريق مونتيري في 5 فبراير، ليصل الفائز إلى مرحلة نصف النهائي التي ستضعه في مواجهة أمام نادي بالميراس في 8 فبراير. وستنطلق المباراة النهائية في 12 فبراير، حيث سيكون النصر بانتظار فائز واحد ليتوج بلقب كأس العالم للأندية 2021.