هل تعلم أن البحرين استوردت 17 مليون كيلوغرام برتقال طازج من 24 دولة بقيمة إجمالي تبلغ 12 مليون دولار في العام 2020.

هل تعلم أن أكبر دولة تصدر برتقال لمملكة البحرين هي مصر، حيث صدرت 7.4 مليون كيلوغرام برتقال وتعادل 43% من إجمالي واردات البحرين من البرتقال في 2020.

هل تعلم أن نصيب الفرد في البحرين 14 كيلوغرام من البرتقال في 2020.



هل تعلم أن البرتقال لا ينقطع عن سوق البحرين طوال العالم لربط عمليات الاستيراد بالمواسم بـ 24 دولة تقع في مناطق متفرقة في الكرة الأرضية، فإذا انتهى موسم البرتقال المصري، يأتي موسم البرتقال الإسباني، وإذا انتهى يحلى محله الموسم الأفريقي وهكذا.

هل تعلم أن فاكهة البرتقال تعد مصدراً غنياً جداً بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية. وقد كتبت العديد من المقالات الصحية في هذا الشأن تؤكد أن البرتقال يحتوي على السكريات البسيطة التي تزود الجسم بالطاقة، مما يجعله من أغذية الرياضيين المميزة. ويعد البرتقال منخفضاً في السعرات، ولا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول. كما يعد البرتقال طريقة رائعة للحصول على جرعة كبيرة من حمض الفوليك بشكل طبيعي، ليستخدمه الجسم في انقسام الخلايا وصنع الحمض النووي، وهو أحد فيتامينات "ب" المهمة بشكل خاص للنساء الحوامل؛ لأنه يساعد على منع العيوب الخلقية.

بالرغم من وجود فوائد صحية للبرتقال، إلا أنه قد يعاني الأشخاص المصابون بمرض الارتجاع المعدي المريئي من تفاقم في الأعراض، مثل: حرقة المعدة عند تناول البرتقال، بسبب محتواه الحمضي العالي.