أحمد خالد

انتقد الإعلامي البحريني علي حسين على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر من قام بتصوير الأشخاص في فيديو الحادث الأليم الذي راح ضحيته 5 أشخاص بمدينة سلمان الصناعية.

وقال علي حسين خلال تغريدة له:" صور الحادث والجثث المتناثرة التي تم التقاطها ونشرها مدانة قانونياً ومرفوضة أخلاقياً، لا احترام لكرامة وإنسانية الميت، ولا لمشاعر الناس وبالأخص أهله ومعارفه، حتى وإن كانوا يعيشون خارج البحرين فنحن في زمن السوشال ميديا، ستصل هذه الصور حتماً لأصدقائه في البلاد ومنهم أهله".



وتفاعل معه المواطنون حول تغريدته بعد قيام حساب الفاروق بنشرها، فتقول المعلقة أمينة:" المفروض مو بس الحوادث بصراحه كل شي يتصور منغير علم الطرف الثاني يتعاقب حسب القانون أغلب الناس تلفوناتهم بيدهم وناطرين بس حركه علشان يصورون ويطرشونه ما في احترام كلش ميت توفى الله يرحمه تصور ليش وتنشر وين حرمه الميت".

فيما قالت المعلقة سكينة ميكب:" مافي أي ذره رحمه مافي إحساس ..طبعاً مابطلته ومستحيل أبطله بس قاعده أسمع أن منتشر فيديوهاتهم تخيلوا أهالي الي توفوا يشوفون هلمقطع ،، أبي ـ=أعرف بس الي صور شنو استفاد غير قطعت قلوب أهاليهم،،لازم يتحاسبون الي صوروا وبعد الي نشرو الفيديو". فيما قالت المعلقة نا الذوادي:" عيب عليهم والله مهما كانت جنسيته يبقى بشراً موشرط اهلهم يجوفون أو لا بس أحد يصور جثث لك نفس وخاطر تصور وانشر بعد ؟؟ أصلاً التصوير ممنوع ونشرها أشد ننتظر معاقبتهم". فيما علق المحامي أحمد العماري:" في مثل هذه المشاهدة عبرة وعظة لكي يدرك الجميع مخاطر عدم الالتزام بقوانين السير على الطرق والأصل أن لا جريمة ولا عقوبة بدون نص".

بينما قالت المعلقة أمل أحمد:" نعم، انتزعت الرحمة من قلوب الناس ومراعاة حرمة الميت، للأسف الناس بدأت تتجرد من أخلاقيتها". بينما قالت المعلقة بانونا:" على كل شخص نشر هذه الأشياء يجب أن تتخذ بحقه إجراء تأديبي". فيما قالت المعلقة الحدي:" حادث بشع وأليم والله يصبر ذويهم، ماكان داعي التصوير والنشر، فالميت له حرمته واحترام، فلماذا لم يفكر من قام بتصويره بمشاعر أهله وكل من يعز عليهم، اتقوا الله في حرمة الميت وعدم التصوير والنشر الله يهديكم".

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في يوم الاثنين عن وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر في حادث مروري بليغ بين مركبة وشاحنة بمدينة سلمان الصناعية.