أعلنت شركة هواوي، أن ساعة HUAWEI WATCH GT 3، إعادة تعريف الساعات الذكية من حيث التصميم، حيث تحاكي الساعة شكل وملمس الساعات الكلاسيكية الفاخرة مع مجموعة مراحل القمر II المطورة.

ويمكن أن تعرض وجوهها وقت شروق الشمس وغروبها لكل يوم، وإظهار 8 مراحل للقمر مثل القمر الجديد، والقمر الكامل والربع الأول للقمر حتى تفهم أوقات المد والجزر وتغيراتها.

وتوفر الساعة الجديدة مظهراً أنيقاً وعصرياً، بالإضافة إلى ترقيات شاملة للأجهزة في شاشة كبيرة فائقة الوضوح وتصميم واجهة جديد ومواد متطورة وألوان وأنماط مختلفة من حزام الساعة.



كما أن هيكل الساعة مصنوع من الستانلس ستيل المتين، والجزء الخلفي من الساعة مصنوع من ألياف البوليمر المُحسّنة، مما يجعلها متينة ومقاومة أكثر. ويعمل التاج المحدث والشاشة الكبيرة ذات المنظر البانورامي معاً لمنح الساعة جمالاً عصرياً متميزاً. كما تضيف الواجهة الجديدة أيضًا إلى تصميم الساعة. وتأتي الجديدة مع مجموعة متنوعة من مواد الأشرط.

يذكر أن عمر بطارية الساعة مقاس 46 ملم يبلغ 14 يوماً. أما المقاس الأصغر 42 مم، فإن عمر البطارية هو 7 أيام. ويختلف الطراز مقاس 42 مم اختلافاً طفيفاً في المظهر، مع تصميم أكثر أناقة وحداثة. لذلك، يمكن ارتدائها طوال اليوم، حتى أثناء النوم.

ومثل هذا العمر الطويل للبطارية يسمح للساعة بالعمل كجهاز إدارة الصحة طوال اليوم. ويمكنها مراقبة مستويات الأوكسجين في الدم SpO2 والنوم وصحة الجهاز التنفسي وما إلى ذلك. كما أن الساعة مزودة بتقنية مراقبة النوم HUAWEI TruSleep 2.0.

وتتميز الساعة بتقنية HUAWEI TruSeenTM 5.0+ء الجديدة والمحدثة لمراقبة معدل ضربات القلب، بعد أن طورتها هواوي. ومن خلال الاندماج متعدد المستشعرات والشبكة العصبية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، فإنه يقلل من استهلاك الطاقة ويوفر نسبة إشارة إلى ضوضاء أعلى.

ولمحبي الرياضة، تقدم الساعة خطط تشغيل ذكية، وأكثر من 100 وضع رياضي، وخوارزمية TruSport، التي توفر تقييمات واقتراحات رياضية للمساعدة على التدريب بشكل أفضل. وتدعم HUAWEI WATCH GT 3 مكالمات Bluetooth. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تلقي قراءة رسائل SMS والرد عليها مباشرة من معصمك، وذلك بفضل إشعارات الرسائل المريحة.

ويأتي الإصدار السابع من Apple Watch بحجمين: 41 ملم و 45 ملم. كما أن الساعة متوفرة من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم الأكثر تكلفة. وتتبع الساعة نفس التصميم المستطيل الدائري لسلسلة Apple Watch.

ما لم تقارن ساعات Series 6 وSeries 7 جنباً إلى جنب، فلن تلاحظ أي فرق. على الرغم من أن السلسلة 7 أرق قليلاً، إلا أن عمر البطارية يظل كما هو عند حوالي 18 ساعة. لا يسمح عمر البطارية المحدود للساعة بأن تكون أداة تعقب فعالة للنوم.

وتشمل الميزات الصحية للساعة مخطط كهربية القلب (ECG)، ومراقبة الأكسجين في الدم، ومستشعر معدل ضربات القلب البصري. ويمكن لـ Apple Watch 7 تتبع الجري وعد الخطوات. يمنحك أيضًا العديد من أنواع التمارين المختلفة، بما في ذلك ركوب الدراجات. الساعة غير متوافقة مع هواتف Android.

وعلى الرغم من أن Apple Watch 6 مضى عليها أكثر من عام، إلا أن هناك سبباً وجيهاً لإدراجها في هذه القائمة، إذ لا توجد اختلافات كثيرة بين ساعتي Series 6 وSeries 7.

وتأتي Galaxy Watch 4 في نسختين: الإصدار العادي والإصدار الكلاسيكي، حيث إن الفرق الرئيس بين الاثنين هو في الخارج. فالإصدار الكلاسيكي أعرض بمقدار 2 مم من الإصدار العادي. ولكن بصرف النظر عن هذه الاختلافات الطفيفة، فإن كلا الساعتين لها نفس الميزات.

وتشمل الميزات الصحية على الساعة مراقبة معدل ضربات القلب، ومخطط القلب الكهربائي (ECG)، وتحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية (BIA). ويمكن أن يساعد BIA على تحديد مؤشر كتلة الجسم وكتلة العضلات والعظام ونسبة الدهون في الجسم. يمكن للساعة أيضاً تتبع نومك. إلى جانب ذلك، هناك تتبع تمارين الجري وركوب الدراجات والسباحة وما إلى ذلك.