علي حسين


أكد أولياء أمور لـ«الوطن»، رغبتهم بإبقاء أبنائهم في المنزل واختيار الدراسة عن بُعد للحفاظ على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، فيما أكد أصحاب محلات كمبيوتر ارتفاع مبيعات الأجهزة ومستلزماتها بنسبة تجاوزت 50%.

وقالت باسمة جواد وهي أم لطالب في المرحلة الإعدادية إنها بعد استشارة طفلها ورؤية الوضع العام قررت اختيار خيار الدراسة عن بُعد.

من جانبها، أوضحت صفاء عبدالله وهي أم لطالبة في المرحلة الابتدائية إن هناك مخافة على العائلة بسبب وجود بعض الأمراض المزمنة.


وقالت: «ابنتي في المرحلة الابتدائية ومن الصعب أن تلتزم هي ومن معها بالاحترازات خصوصاً كونهم أطفالاً صغاراً لا يدركون حجم الجائحة، وأفضل أن أوفر لها الإمكانيات لتواصل التعلم عن بُعد في المنزل أمام عيني».

من جانب آخر، قال أحمد عبدالنبي صاحب محل ميجاتك للإلكترونيات والكمبيوتر: «إن نسبة بيع أجهزة الكمبيوتر مرتفعة جداً والإقبال في مرحلة تزايد تدريجياً».

وأضاف «عرضنا قرابة 150 جهازاً مع بدء انتشار الفيروس ونفذت في أقل من شهر وهذا رقم قياسي بالنسبة لنا، والآن خلال ساعات بسيطة من عرض الأجهزة في المحل ومواقع التواصل الاجتماعي تصلنا العديد من المكالمات للحجز أو للاستفسار، بالإضافة إلى نسبة الطلب الكبيرة يقابلها شح في نسبة الأجهزة في الأسواق مما يدفعنا إلى الطلب من موردين من بعض الدول الخليجية».

أما خالد الوزان صاحب محل قصر الكمبيوتر، فقد بين أن العمل والدراسة عن بُعد ساهما في ارتفاع المبيعات، وقال: «ارتفعت المبيعات عن السابق بنسبة 50% نظراً لتوجه الكثير من أولياء الأمور لخيار الدراسة عن بُعد لأبنائهم بالإضافة إلى أن البعض في هذه الفترة يعمل من المنزل ويحتاج إلى أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، كما نشط قسم الصيانة كثيراً في الفترة الأخيرة بسبب الطلبات الكثيرة».

وأردف «هناك شح كبير بأجهزة الكمبيوتر في الأسواق إذ نضطر إلى طلب الأجهزة من المواقع العالمية أو من موردين من الخارج».