أحمد خالد

أكد أصحاب صالونات رجالية أن «إقبال الناس على الصالونات يقل بنسبة 60 إلى 70% في رمضان»، وأرجعوا ذلك «لارتباط الناس بالصيام»، لافتين إلى أن «أيام العشر الأواخر من رمضان يزيد أقبال الناس فيها على الصالونات استعداداً لعيد الفطر المبارك».

يقول إبراهيم المدني صاحب صالون «لاستيديو سبا: «إن «إقبال الناس على الصالون يقل بنسبة 60% إلى 70%، ثم يزيد قبل العيد في الفترة المسائية».



أما صاحب صالون منالي سبا حسين الأنصاري فيقول: «يقل اقبال الناس على محلات الحلاقة في رمضان في أول أسبوعين، ثم يبدأ بالزيادة في أيام الويكند بالخميس والجمعة والسبت في الفترة المسائية، ويتضاعف الإقبال في العشر الأواخر من الشهر استعداداً للعيد».

من جانبه، قال أحد مرتادي الصالونات علي سلمان: «يكون الإقبال على صالونات الحلاقة في زيادة تدريجية مع قرب عيد الفطر المبارك ويكون متفاوتاً في جميع الفترات إلا فترة ما قبل الإفطار، والنسبة قد تتضاعف في العشر الأواخر خصوصاً مع رغبة الناس بالظهور بشكل لائق لموسم الأعياد».

فيما قال سعود عبدالعزيز وهو أحد المرتادين أيضاً: «إقبال الناس على محلات الحلاقة برمضان من وجهة نظري تقل بنسبة 50% وذلك بسبب أداء واجبهم في شهر الصيام والقيام».

وأضاف قائلاً: «يزيد الإقبال في فترة الليل أكثر من فترة الصباح بسبب الصيام والشعور بالتعب أو الإرهاق. وتزيد نسبة الحلاقة في آخر الشهر بحوالي 85% استعداداً للعيد».