السعودية تلاقي كوريا والكويت في مواجهة إيران

تصدر منتخبنا الوطني للشباب منتخبات المجموعة الثانية بعد تعادله مع المنتخب الياباني بنتيجة (31/31) في اللقاء الجماهيري الذي أقيم على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، ليتواجه منتخبنا مع المنتخب الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى والتي تحسم مساء اليوم.

وانتهى الشوط الأول لصالح المنتخب الياباني بنتيجة (18/14 ) بعد الأفضلية التي كان عليها في معظم الفترات بسبب التركيز الدفاعي وتنويع خياراته الهجومية ما أعطاه أحقية التقدم طوال مجريات الشوط بفارق وصل الى خمسة أهداف، في مقابل ذلك وجد منتخبنا صعوبة كبيرة في التعامل مع الدفاع الياباني وظل الخيار التهديفي مرتكزاً بدرجة كبيرة على الجناح الأيسر بواسطة اللاعب مصطفى الخنيزي، كما أن الأخطاء الفنية في الهجوم كلفت الفريق الكثير في فقدان أكثر من كرة، ومع الثغرات المتواصلة في الدفاع أحسن المنتخب الياباني استغلالها في الاختراقات والتسديد المباشر من خارج التسعة أمتار والتي رجحت كفة فريقه في الخروج بنتيجة الشوط.



وشهد الشوط الثاني عودة بحرينية في النصف الأول من زمنه بعد تحسن الأداء الدفاعي وإيقاف مكامن الخطورة اليابانية وتصدى الحارس علي جميل لأكثر من كرة، وفي الهجوم برز اللاعبان محمد حميد وعبدالله عبدالكريم في تسيير الملعب وإدارته بالشكل المناسب، الى أن تمكن منتخبنا من معادلة النتيجة لأول مرة في الدقيقة 18 بواسطة اللاعب مصطفى الخنيزي (25/25)، وتبعه محمد حميد بهدف التقدم الأول (26/25) ليتدخل المدرب الياباني في طلب الوقت المستقطع في الدقيقة العشرين.

وتواصلت الندية والإثارة فيما تبقى من زمن المباراة والتي تبادل فيها المنتخبان الأفضلية حتى الدقائق الأخيرة والتي سيطرت فيها نتيجة التعادل مع نهاية المباراة.

حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم منتخبنا الوطني محمد حميد بعد تألق اللافت طوال مجريات اللقاء.

باكستان تحقق الفوز الأول

حقق المنتخب الباكستاني أول فوزٍ له في البطولة وذلك على حساب المنتخب الهندي بنتيجة (36/23) ليحتل المركز الثالث في سلم الترتيب العام لمنتخب المجموعة الثانية بالبطولة فيما تلقى المنتخب الهندي الخسارة الثالثة على التوالي واحتل المركز الرابع مع انتهاء الدور التمهيدي.

مبارايات الغد

وتختتم مواجهات الدور التمهيدي مساء غداً الأربعاء بمواجهتين تجمع الأولى بين منتخبي كوريا الجنوبية والسعودية في تمام الرابعة عصراً، وفي المباراة الثانية تلتقي الكويت مع إيران في تمام السادسة والنصف على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويتصدر المجموعة منتخبي كوريا والكويت بثلاث نقاط ثم السعودية بنقطتين وإيران بدون رصيد من النقاط، وبالتالي فإن التنافس على بطاقتي التأهل تنحصر على منتخبات الكويت وكوريا والسعودية بعد خروج إيران من دائرة المنافسة.