حقق العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية

قطع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خطوة جديدة في مشواره الطامح للحفاظ على اللقب الخليجي عبر فوزه الثمين والثاني على التوالي والذي جاء على حساب المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة "خليجي ٢٥" المقامة حاليا في البصرة العراقية.

ونجح منتخبنا الوطني في مواصلة عروضه الجادة ونتائجه الايجابية للجولة الثانية على التوالي ليكون المنتخب الوحيد في البطولة الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة حتى الان ، حيث أظهر منتخبنا قدراته على تخطي المنعطفات الصعبة من خلال قلب الموازين لصالحه بين شوطي مباراة قطر والمحافظة على تماسكه بعزيمة وروح عالية وإظهار رغبته القوية بالفوز في الشوط الثاني الذي فرض خلاله تفوقه وسيطرته ليقلب تأخره بهدف الى فوز ثمين بهدفين ، مكررًا بذلك سيناريو اللقاء الأول امام الامارات عندما أستلم زمام السيطرة والتفوق في الشوط الثاني وسجل خلاله هدفي الفوز بنفس النتيجة 2/1.



كما نجح مدرب منتخبنا البرتغالي هيليو سوزا في التعامل الفني الجيد مع مجريات وظروف المباراة وقراءته الفنية لما سارت عليه الامور خلال الشوط الاول ليجري عدة تبديلات ساهمت في اعادة ترتيب أوراق الأحمر وتنشيط صفوفه خصوصًا في خطي الوسط والهجوم وزيادة الفعالية الهجومية والتي أثمرت عن تسجيل هدفي الفوز بتوقيع المتألق كميل الاسود الذي واصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعد هدفه الرائع في المرمى الإماراتي ، وكذلك هدف الفوز الذي سجله عبدالله يوسف من ركلة جزاء.

ووضع هذا الفوز الاحمر في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ليعزز من حظوظه في التأهل الى دور نصف النهائي وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخبين القطري والكويتي ثم المنتخب الإماراتي بدون رصيد ، حيث تشير حسابات التأهل في المجموعة الثانية الى دور نصف النهائي إلى أن باب الاحتمالات لازال مفتوحًا للمنافسة وبنسب وحظوظ متفاوتة للمنتخبات الاربعة.

فمنتخبنا البحريني لم يحسم تأهله الى نصف النهائي بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على حساب المنتخب القطري وصدارته للمجموعة لكنه بات يمتلك اكثر الحظوظ في التأهل من خلال عدة حسابات منها فوزه او تعادله في مباراته الأخيرة امام الكويت بل وحتى خسارة منتخبنا في هذه المباراة بفارق هدف او في حال عدم فوز قطر على الامارات في الجولة الاخيرة ، فيما سيكون الاحتمال الاسوا بعدم تأهل منتخبنا هو خسارته بفارق هدفين امام الكويت وفوز قطر على الامارات لتتساوى حينها المنتخبات الثلاثة البحرين والكويت وقطر برصيد 6 نقاط ليتم الاحتكام حينها الى فارق الاهداف بين المنتخبات والتي ستصب حينها لصالح الكويت وقطر.

تزايد حضور الجماهير البحرينية في البصرة

شهدت المباراة الثانية لمنتخبنا ونظيره القطري تزايدًا في أعداد حضور الجماهير البحرينية الى مدينة البصرة العراقية لمساندة الاحمر في مباريات بطولة "خليجي ٢٥"، وساهمت بحضورها وتشجيعها بالشيلات والأهازيج البحرينية المعروفة في المدرجات في تحفيز لاعبي منتخبنا بالحماس والاصرار على الفوز الثمين .

وينتظر تزايد حضور أعداد من الجماهير البحرينية في المباراة الثالثة المهمة امام المنتخب الكويتي يوم غدًا الجمعة ، من خلال الرحلات المختلفة القادمة من البحرين برا.

الأحمر يستعد لمواجهة التأهل

يستعد منتخبنا الوطني لكرة القدم لخوض لقاءه المرتقب أمام المنتخب الكويتي، والذي يقام غدا في الجولة الثالثة من الدور الأول لحساب المجموعة الثانية لخليجي 25، حيث استأنف الأحمر تدريباته الجادة على الملاعب الفرعية لمدينة البصرة الرياضية، وسط أجواء معنوية عالية بعد الفوز الثاني على حساب نظيره القطري، وسط حضور ومتابعة الجهاز الإداري برئاسة رئيس الوفد مهند الانصاري.

وقاد الحصة التدريبية المسائية المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في مباراة الإمارات، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية، على أن يخوض المنتخب اليوم "الخميس" التدريب الأخير بمشاركة جميع اللاعبين، والتركيز على تطبيق النواحي الخططية والتكتيكية الخاصة بمباراة الكويت.

وبدأ الجهاز الفني بقيادة سوزا في تحليل النواحي الفنية الخاصة بمباراة المنتخب الكويتي، على ضوء مشاهدته خلال مباراته الأولى أمام المنتخب القطري والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة هدفين دون رد، ومباراته الثانية أمام المنتخب الإماراتي والتي انتهت لصالحه بنتيجة هدف دون رد، وذلك لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل وضع الطريقة الفنية المناسبة لخوض الأحمر المباراة المهمة، بالإضافة إلى التحضير النفسي والذهني وطي صفحة الفوز الثاني والتركيز على مباراة الكويت، وذلك من أجل حسم التأهل للدور قبل النهائي.

الشيخ: درس مهم

قال لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم جاسم الشيخ: "الحمد لله على الفوز في مباراة قطر، كانت مباراة صعبة وقد كنا الأفضل في مجريات المباراة، حيث ان المنتخب القطري لم يهدد مرمى منتخبنا بأي فرصة خطرة، سوى الهدف الذي حققه من كرة ثابتة. كانت بالنسبة لنا درس مهم لكيفية العودة في المباراة وفرض شخصية البطل من خلال التعادل وتسجيل هدف الفوز وكسب النقاط الثلاث. فرحنا بعد المباراة ونبدأ فعليا بالتحضير للمباراة المقبلة والتي نتطلع فيها لتحقيق العلامة الكاملة من الدور الأول وحصد بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق".

ادريس: فوز مهم وثمين

قال لاعب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم حمزة ادريس: "إن المنتخب حقق فوزا مهما وثمينا على حساب المنتخب القطري في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية بخليجي 25. فنبارك للبحرين والجمهوري البحريني ونبارك لأنفسنا هذا الانتصار. وبكل تأكيد سنسعى لمواصلة تحقيق هذه النتائج الإيجابية، حيث أن المنتخب يركز في كل مباراة على حدا ويطمح لتحقيق هذه النتائج في جميع المباريات التي يخوضها من أجل الوصول لأبعد نقطة والمنافسة على نيل اللقب".

الدوسري مقيما للمباراة السابعة

عيّن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني عضو لجنة الحكام ببطولة "خليجي ٢٥" خليفة الدوسري، مقيمًا لحكام المباراة السابعة بين منتخبي الإمارات والكويت، والتي جرت يوم امس الأول على ملعب استاد الميناء الاولمبي ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية بالدورة، والتي انتهت نتيجتها بفوز المنتخب الكويتي بهدف نظيف. حيث شارك الدوسري في تقييم طاقم التحكيم المعين لإدارة المباراة والمكوّن من حكم الساحة السعودي الدولي شكري الحنفوش، والحكم المساعد الاول السعودي الدولي ياسر سلطان، والحكم المساعد الثاني السعودي الدولي فيصل القحطاني والحكم الرابع الروماني الدولي كوفاكس استفان.