أقيمت اليوم السبت 15 مباراة ضمن منافسات الأسبوع الثاني لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 14 سنة، والتي تقام مبارياتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.

وانطلقت المباريات في العاشرة صباحا، حيث جرت منافسات مسابقتي الفردي للأولاد والفتيات، إذ شهدت مباريات فردي الأولاد تفوق اللاعب البحريني أحمد السيد على اللاعب السعودي علي الأحمد بمجموعتين دون مقابل بعد مباراة قوية ومتكافئة، ونجح السيد في حسم مجموعتها الأولى لصالحه بنتيجة 7/5، وأكد تفوقه في المجموعة الثانية أيضا بنتيجة 7/6(4) ليتأهل إلى الدور التالي من البطولة.

صور


وفي المباريات الأخرى التي جرت في المسابقة ذاتها، تمكن اللاعب التركماني عمران أحندوف من الفوز على اللبناني كريستوف أبو هاشم بنتيجة 3/6 و6/3 و6/1، وتغلب اللاعب أكمل عبداللييف الحاصل على وصافة البطولة في الأسبوع الأول على اللاعب العراقي عبدالله عبدالستار بنتيجة 6/0 و6/0، كما تغلب اللاعب السعودي حيدر آل فريق على اللاعب اليمني راشد الحمداني 6/1، 5/7 و6/1.

وبدأ اللاعب القرقيزي ديفيد موغفليسكي حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه الأسبوع الماضي بالفوز على اللاعب اللبناني رامي ساؤولي 6/3 و6/0، وتمكن اللاعب التركماني سليم تشاغيلوف من الفوز على اليمني فارس الوزير بنتيجة 6/0 و6/0.

وضمن منافسات فردي الفتيات، خسرت اللاعبة البحرينية حنين النجار أمام منافستها اللبنانية كارمن ماريا عزرا بنتيجة 6/0 و6/0، وبالنتيجة ذاتها تغلبت اللاعبة اللبنانية كايا تشاكيبان على اللاعبة البحرينية سلمى فرج الله.

صور


صور


صور


صور


كما أقيمت في الفترة المسائية منافسات الدور الأول لمسابقتي الزوجي للأولاد والفتيات.

رئيس الوفد العراقي يشيد بالمستوى الفني والتنظيمي

صور


من جانب آخر، أشاد رئيس الوفد العراقي الحكم الاتحادي لؤي عبدالستار الكعبي بالمستويات الفنية والتنظيمية في البطولة، مؤكدا أن الاتحاد البحريني يقدم كافة التسهيلات ويضع كافة امكانياته من أجل تأمين إقامة طيبة لكافة المشاركين.

وأكد الكعبي أن البطولة تعد محطة هامة لاعداد هؤلاء اللاعبين الصغار، ومنح الفرصة لاكتساب الخبرة، وقياس امكانياتهم الفنية من خلال هذه المواجهات التي تجمع مدارس آسيوية مختلف في اللعبة، متمنين للجميع التوفيق والنجاح.