تأتي تعزيزا لمبادرة خالد بن حمد لصناعة الابطال

نظم الاتحاد البحريني لرفع الأثقال البطولة التجريبية 2023 وذلك بمجمع صالات عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية. حيث يأتي إقامة هذه البطولة لتعزيز الجهود الداعمة لمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد ىل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لصناعة الابطال في رياضة رفع الأثقال البحرينية.



وشهدت البطولة حضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق واعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من المدعوين.

وقد خصص الاتحاد هذه البطولة لجميع الفئات والأوزان من الجنسين، حيث شارك فيها أبطال المنتخب الوطني ممن حققوا النتائج المتميزة في مختلف البطولات الاخيرة التي خاضها المنتخب، كما وشهدت المنافسات مشاركة اللاعبين الشباب والناشئة الممارسين لرياضة رفع الاثقال.

وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق بالمستويات الكبيرة التي قدمها المشاركون في هذه البطولة، والتي عكست بصورة واضحة التحضيرات التي سبقت هذه البطولة، وما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات فنية كبيرة، تضعهم أمام فرصة الاختيار والتصنيف لمشاركات المنتخب الوطني القادمة.

وقال اسحاق: "إن إقامة هذه البطولة تأتي ضمن الأهداف التي رسمها الاتحاد لعام 2023، والتي تعزز جهود الاتحاد في دعم مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لصناعة الأبطال في رياضة رفع الأثقال. حيث أن هذه البطولة تمنح الفرصة للشباب من الممارسين لرياضة رفع الأثقال اكتساب الخبرات والاحتكاك بأبطال هذه الرياضة ممن حققوا الإنجازات للرياضة البحرينية".

وأضاف أن هذه البطولة فرصة كذلك لاكتشاف المواهب والعناصر المتميزة من خلال هذه البطولات، والتي تساهم في تشكيل الفرق والمنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية. كما أنها فرصة لتحديد أفضل العناصر لتمثيل المنتخب الوطني في المشاركات التي سيخوضها هذا العام من بينها بطولة آسيا التأهيلية في كوريا، وبطولة العالم في السعودية، على الشكل الذي يدفع بالمنتخب للظهور المشرف وتحقيق المزيد من الإنجازات".

وأكد أن الاتحاد ماضي في تنفيذ خططه وبرامجه وفق السياسات التي رسمتها الهيئة العامة للرياضة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على الشكل الذي ترفع من مستوى وأداء الاتحاد ومنتسبيه، وبالصورة التي تخدم تطلعات سموه لدعم تطوير وارتقاء رياضة رفع الأثقال البحرينية ودفعها لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل القريب، مقدرا الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة التجريبية في الإعداد والتحضير لإقامة هذه الملتقى الرياضي.