تسبب فريق ريال مدريد الإسباني في توريط نظيره ليفربول الإنجليزي مع جماهيره، قبل أيام قليلة من مواجهة الفريقين المرتقبة.

ويستضيف ليفربول نظيره ريال مدريد (الثلاثاء) على ملعب أنفيلد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، قبل أن يلتقي الفريقين إيابا بعدها بـ3 أسابيع في سانتياجو بيرنابيو معقل الملكي.



ويولي ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب تلك المواجهة أهمية كبيرة، من أجل تخطي ريال مدريد ومواصلة مشواره في البطولة التي تعد الأمل الأخير له لإنقاذ موسمه الذي سينتهي بدون أي ألقاب حال توديع دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول ودع كأس رابطة المحترفين الإنجليزية من ثمن النهائي بالخسارة من مانشستر سيتي 2-3، كما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الرابع بالهزيمة أمام برايتون 1-2، ويحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 19 نقطة خلف المتصدر أرسنال.

ليفربول وريال مدريد.. مواجهة مصيرية

من أجل ذلك يستعد ليفربول وكلوب لمواجهة ريال مدريد بكل السبل الكفيلة بتحقيق الفوز للريدز لمواصلة مشوارهم في البطولة، وتحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخ النادي الإنجليزي، وتعويض جماهير الفريق عن الموسم الحالي المتذبذب.

لكن يبدو أن نوايا ليفربول الساعية لإسعاد جماهيره تسببت من ناحية أخرى في إغضاب تلك الجماهير، بعد مباراة نيوكاسل الأخيرة في الدوري الإنجليزي بسبب قيام الفريق بخرق عادته في الحفاظ على البيئة قدر الإمكان والحد من أسباب أزمة التغيرات المناخية.

واعتاد ليفربول التنقل في سفرياته داخل إنجلترا باستخدام الحافلة، مراعاة للمخاوف والمحاذير البيئية من استخدام الطائرات في زيادة أزمة التغير المناخي.



ويراعي النادي في تلك الحافلات أن تستخدم وقودا مستداما أكثر نقاء، تنتج عنه انبعاثات غازية كربونية أقل بنحو 90% من الديزل الذي يستخدم لتسيير الطائرات.

واضطر ليفربول للسفر خلال رحلة الذهاب والعودة من نيوكاسل باستخدام الطائرة، حرصا من يورجن كلوب على عدم تعريض لاعبيه للإجهاد، من أجل أن يكونوا في كامل لياقتهم البدنية واستعدادهم الذهني لمواجهة ريال مدريد المرتقبة.

لكن تلك الفعلة، وفقا وسائل إعلام إنجليزية بينا صحيفتا "ميرور" و"ديلي إكسبريس"، لم تمر مرور الكرام مع جماهير ليفربول، التي وجهت انتقادات للنادي بخرق عاداته في الحفاظ على البيئة، بسبب قرار السفر بالطائرة، مما تسبب في بعض الحرج للإدارة.



ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس فإن الرحلة التي تبلغ مسافتها نحو 175 ميلا تستغرق بالحافلة نحو 3 ساعات، بينما بالطائرة تستغرق نحو 33 دقيقة فقط، وهو ما دعا كلوب لاختيار الطريقة الأخيرة لإراحة لاعبيه.

وكان ليفربول تمكن من الفوز على مضيفه نيوكاسل 2-0 (السبت) خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي، منهيا صمود أصحاب الأرض لـ17 مباراة متتالية بلا هزيمة في المسابقة، وبالتحديد منذ هزيمتهم أمام الريدز 1-2 على ملعب أنفيلد في أغسطس/ آب الماضي.