برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تقام بطولة سموه لقفز الحواجز يوم السبت 11 مارس الجاري بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه بنادي راشد للفروسية وسباقات الخيل.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن فخر واعتزاز لجنة القفز برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة سموه لقفز الحواجز، والتي من المنتظر أن تشهد أقوى منافسات الموسم وينتظرها الفرسان بفارغ الصبر.

واثنى الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة على مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم رياضة الخيل والفروسية عموماً ورياضة قفز الحواجز خصوصاً مشيراً الى أن توجيهات سموه بتخصيص 3 سيارات جوائز للجمهور و10 آلاف دينار جوائز للفرسان أثلج صدور الجميع وقال "نرفع خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على استمرار مبادراته الداعمة لرياضة قفز الحواجز بالمملكة والتي تشكل دعماً كبيراً نحو الارتقاء بهذه الرياضة الأصيلة، مثمنين في لجنة قفز الحواجز مبادرة ودعم سموه بتخصيص جوائز للجمهور والفرسان، حيث أن مثل هذه المبادرات الداعمة من سموه تشكل اضافة مميزة لانجاح هذه البطولة الهامة وستسهم في اثراء مسابقات قفز الحواجز بالمنافسات القوية والمستويات الفنية العالية من قبل جميع المشاركين".

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة ان لجنة قفز الحواجز ستعمل بقصارى جهدها بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة سموه وكافة اللجان العاملة من أجل استحضار جميع عوامل النجاح واخراج البطولة بأفضل صورة والتي تليق باسم راعيها.

أهمية كبرى لبطولة سموه

وأشار رئيس لجنة قفز الحواجز على الاهمية الكبرى لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي دائما ما تشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان والاسطبلات في المملكة في مشهد يؤكد التطور الملحوظ في مستوى الفرسان والجياد الأمر الذي يؤكد أن رياضة قفز الحواجز في المملكة تمتلك العديد من المواهب الرياضية للإبداع والتميز، حيث كان هذا واضحاً في بطولات الموسم الحالي والتي شهدت مشاركة واسعة وظهور فرسان جدد في الميدان وصعودهم منصات التتويج ومنافسات وندية عالية مع الارتفاعات العالية للحواجز التي وصلت إليها في المسابقات المختلفة.

بطولة مغايرة ينتظرها الجميع وبين عبدالله بن محمد الى ان بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستكون قوية جدا ومن المؤكد أنها ستشهد أقوى المنافسات في جميع مسابقاتها خاصة وأن الجميع سيحرص على تحقيق اللقب الغالي في ظل التطور الملحوظ في مستويات الفرسان والذين اثروا منافسات المسابقات الماضية، مضيفا الى أن البطولة ستكون بمثابة تجديد الفرسان لتأكيدهم تلك المستويات واثراء منافسات قفز الحواجز خصوصاً بعد ما قدموه من مستويات في البطولات والمسابقات الماضية في موسم مثير ومغاير.

ولفت عبدالله بن محمد أن مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي أطلقها والتي من شأنها تطوير الرياضة البحرينية إنما هي بمثابة الدافع والحافز لتحقيق المزيد وليس على المستوى الخارجي فحسب بل حتى على مستوى المسابقات المحلية والتي تعتبر الأساس واللبنة الأولى نحو تحقيق الانجازات الخارجية وتشريف المملكة ورفع رايتها خفاقة عالياً في مختلف المحافل الدولية، وأن هذه الرؤية تلهمنا جميعاً لتحقيق المزيد لمملكتنا الحبيبة ونحن بدورنا نحث جميع الرياضيين عموماً والفرسان خصوصاً لبذل أقصى درجات العطاء وتقديم أفضل المستويات التنافسية.

وأشار عبدالله بن محمد للمشاركة النسائية المميزة في هذا الموسم ومنافساتها في مختلف المسابقات مشيداً بالحضور النسائي على المستوى التنافسي ومتمنياً التوفيق للجميع في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة القادمة والتي ينتظرها جميع الفرسان والفارسات بفارغ الصبر.

استمراراً لمبادرات سموه الداعمة لرياضة القفز

ويأتي هذا الدعم استمراراً لمبادرات سموه الداعمة لرياضة قفز الحواجز وذلك بعد توجيهاته بتقديم جوائز عبارة عن 3 سيارات للجماهير و10 آلاف دينار جوائز للفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، والذي يعد تقديراً من سموه للدور البارز للجماهير البحرينية وتشجيعها وتحفيزها في دعم مختلف الرياضات من خلال حضورها الفاعل الذي يسهم في اثراء المنافسات وإضفاء أجواء مميزة من الحماس والاثارة وانجاح البطولة.

كما وشكلت هذه المبادرات الداعمة من سموه تفاعلاً كبيراً في أوساط رياضة قفز الحواجز، والذين أشادوا باهتمام ودعم سموه والذي يشمل جميع جوانب البطولة مؤكدين أن هذه المبادرات الداعمة تساهم في رفع مستوى اثارة المسابقات وتشويقها.

فتح باب التسجيل لجوائز الجماهير

وفتحت اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز، باب التسجيل للجماهير للفوز بالجوائز المقدمة وهي عبارة عن 3 سيارات.

وأكدت اللجنة أن على الراغبين في دخول السحب التسجيل عبر الموقع الالكتروني (https://www.endurancebahrain.com/btc/) مع ضرورة تواجد المسجلين أسمائهم في البطولة.