وليد عبدالله

تفتتح اليوم "الثلاثاء" مباريات الجولة 20 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 6.45 مساء، فعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية يلتقي فريق نادي المنامة وفريق نادي المحرق، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة المباراة التي تجمع بين فريق نادي سترة وفريق نادي البديع.



وبالعودة لمباراة ملعب مدينة خليفة، تعتبر هذه المواجهة هي قمة مواجهات هذه الجولة، خصوصا وهي تجمع بين المتصدر فريق المنامة "38 نقطة" وصاحب المركز الثالث المحرق "35 نقطة". وبكل تأكيد فإن الفريقان سيرفعان شعار "الخطأ ممنوع" دلالة على أهمية هذه المواجهة التي تجمع بين الفريقين اللذين سيبحثان عن تحقيق الانتصار.

فالمنامة بقيادة مدربه السوري هيثم جطل سيخوض المباراة بهدف الفوز، والذي يعزز به صدارته لترتيب الفرق ويوسع من خلاله الفارق بينه وبين ملاحقيه المحرق الخالدية اللذان يملكان نفس عدد النقاط "35 نقطة". ولا يفكر الفريق في خسارة نقاط هذه المواجهة المفصلية بينه وبين المحرق، فالتعثر قد يهدد بصورة واضحة صدارته للترتيب، الذي قد يحرمه المنافسة على تحقيق لقب المسابقة في هذا الموسم، وهذا مالا يفكر الفريق من حدوثه إطلاقا.

ويبدو ان المنامة سيلعب هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح في تحقيق فوز مستحق على حساب البديع بنتيجة 4/1 في الجولة الماضية، والتي وسع من خلالها الفارق بينه وبين ملاحقيه بفارق 3 نقاط.

وعلى الناحية الأخرى، يدخل المحرق بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي وعينه على تحقيق الانتصار وإحراز النقاط الثلاث، والتي يشارك من خلالها الصدارة مع المنامة. فالفريق ومنذ أن فقد صدارته في الجولة 12 لحساب المنامة، وهو يسعى لاستعادتها خاصة وأنه يتطلع بتتويج نفسه بطلا لهذه النسخة من المسابقة في هذا الموسم، بعد أن غاب عن حصد لقب الدوري لـ4 مواسم متتالية منذ تغير مسمى المسابقة إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز.

فخروج المحرق من لقاء اليوم بنتيجة التعادل والخسارة قد يضعه بعيدا عن المنافسة على اللقب، خصوصا وأن هناك فريقين آخرين هما الخالدية وسترة يواصلان ملاحقة المتصدر المنامة.

الكتيبة المحرقاوية ستدخل لقاء هذا المساء بعد أن فرطت في نقاط المباراة السابقة أمام البحرين والذي انتهى سلبيا من دون أهداف. فالفريق لا يفكر بتاتا في أي تعثر في هذه الجولة إذا ما أراد أن يواصل منافسته على لقب المسابقة.

وبالعودة للقاءات الفريقين في هذا الموسم، فقد التقيا في مباريات القسم الأول حيث آلت نتيجة تلك المواجهة لصالح المحرق بهدف دون رد.