غادرت بعثة مملكة البحرين إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في بطولة العالم لناشئي السنوكر برئاسة أمين السر إحسان حاجي واللاعبين عبدالله العالي وحسين جهرمي.

وكان العالي وجهرمي قد خضعا لتدريبات مكثفة في الفترة الأخيرة بإشراف المدرب محمد سليم لست ساعات يوميًا في مقر الاتحاد بهدف تجهيزهما لخوض المنافسات العالمية، خصوصًا وأن الأول يمثل المنتخب لأول مرة في بطولة رسمية.

وقال رئيس الوفد إحسان حاجي إن مجلس الإدارة يسعى إلى تمثيل مشرف في البطولة العالمية من خلال اللاعبين العالي وجهرمي، لذلك فقد تم تفريغ المدرب محمد سليم خلال الأسبوعين الماضيين لتكثيف الحصص التدريبية بشكل يومي من أجل أن يكتسبا المزيد من الثقة في المشاركة العالمية التي تستحوذ على اهتمام الاتحاد ضمن مساعيه لتجهيزهما لأخذ مكانهما في تشكيلة المنتخب.



وأكد حاجي أن مجلس الإدارة يولي اهتمامًا كبيرًا باللاعبين الناشئين، خصوصًا في لعبة السنوكر التي يسعى خلالها مجلس إدارة الاتحاد إلى تكثيف المشاركات والتعود على أجواء البطولات الخارجية بعد الانتهاء من البطولات التصنيفية المحلية.

العالي: كثفنا التدريبات لظهور مشرّف

من جانبه قال لاعب منتخب ناشئي السنوكر عبدالله العالي إن المشاركة الأولى له على مستوى المنتخب تستحوذ على اهتمامه، وقال إنها بطولة عالمية، لذلك طبقنا تعليمات مجلس إدارة الاتحاد بتدريبات مكثفة لتصحيح الأخطاء والتعود على ظروف المباريات.

وأضاف العالي: سأجتهد من أجل مشاركة متميزة في أول ظهور رسمي لي مع المنتخب، وأود بهذه المناسبة أن أشكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على اهتمامهم بالمنتخب وحرصهم على إعداده بالشكل اللائق وتشجيعهم ومتابعتهم للتدريبات حتى الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل موعد انطلاق بطولة العالم للناشئين.

وأوضح العالي أن تركيز الاتحاد على الناشئين سواء في لعب السنوكر أو البليارد يدل على التخطيط السليم لضمان استمرار المملكة في الصدارة والمنافسة بقوة على البطولات الخليجية والعربية والآسيوية، منوهًا إلى أن التدريبات المتواصلة ستؤتي بثمارها في خلق جيل جديد يحافظ على المكانة الكبيرة التي تحتلها البحرين في البطولات القوية.

جهرمي: سعيد بتمثيل المملكة للمرة الثالثة

من جانبه قال لاعب منتخب البحرين لناشئي السنوكر حسين جهرمي إنه سعيد بتمثيل المملكة في ثالث بطولة على التوالي.

وقال جهرمي: شاركت لأول مرة في مسابقة الناشئين في البطولتين العربية وغرب آسيا في ضيافة البحرين في شهر أكتوبر من العام الماضي، ثم شاركت في بطولة كأس الاتحاد العربي للسنوكر في العاصمة السعودية الرياض في الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي، وفي بطولة العالم لناشئي السنوكر في الرياض ستكون هي المشاركة الثالثة لي، وآمل الاستفادة من البطولتين السابقتين وترجمة ما تعلمته في الرياض.

وأضاف إن البطولات الرسمية ترفع من خبرات اللاعب وتساهم في صقله بالطريقة المطلوبة حسب طموحاته وتخطط الاتحاد، لذلك فإن التركيز على البناء والتطوير لتحقيق أكبر الفوائد من المشاركات القوية هو السائد في الفترة الحالية على أمل زيادة المشاركات القوية لتحقيق الأهداف من ورائها.

آل حرز: تشريف لجميع الحكام البحرينيين

عيّنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لناشئي السنوكر في الرياض الحكم الدولي البحريني سعيد عبدالعزيز آل حرز رئيسًا للجنة الحكام في

البطولة العالمية، وذلك تأكيدًا على تميز الكوادر البحرينية في إدارة مختلف البطولات ومقدرتها على التألق في المناسبات العالمية الكبرى.

وقال الحكم الدولي سعيد عبدالعزيز إن اختيار اللجنة هو تشريف لجميع الحكام البحرينيين في لعبة السنوكر، وسأكون ممثلًا لجميع الحكام البحرينيين في البطولة العالمية.

وأشار عبدالعزيز إلى أن اختيار اللجنة المنظمة له دليل على التميز والحضور القوي للحكم البحريني في البطولات العربية والآسيوية والعالمية، منوهًا إلى أن بروز الحكام البحرينيين في مختلف البطولات، وخصوصًا التي تستضيفها البحرين هو من دفع اللجان المنظمة للبطولات إلى الاستعانة بالعناصر البحرينية التي أثبتت كفاءة عالية في إدارة الأمور وكسب رضا الاتحادات الإقليمية والدولية.

وأبدى عبدالعزيز سعادته بتمثيل المملكة في المحفل العالمي إلى جانب اللاعبين عبدالله العالي وحسين جهرمي وباقي الحكام، مبينًا أن التعاون بين مختلف جهات الدولة سهّل مهمته في البطولات الخارجية، مشيدًا بحرص وزارة الداخلية على دعم أبناء المملكة في المهمات الخارجية التي توكل إليهم.

البصري: فخورون بترؤس البحرين للجنة الحكام

وقال رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إن الاتحاد يسعى جاهدًا لتكوين قاعدة قوية من اللاعبين الناشئين في

جميع الألعاب التي تقع تحت مظلته، لذلك فقد لبى دعوة الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر للمشاركة في بطولة العالم للناشئين.

وأوضح البصري أن الاتحاد لم يطالب اللاعبين بتحقيق نتائج في أول مشاركة عالمية لهما، مضيفًا أن الهدف هو تواجدهما في المحافل العالمية لتعزيز الثقة بالنفس وتمهيد الطريق أمامهما للتعود على المشاركات الخارجية بشكل عام والمناسبات الكبرى بشكل خاص.

وأثنى البصري على تعاون اللجنة الأولمبية البحرينية في تهيئة اللاعبين ذهنيًا من خلال اللقاء مع د. نبيل طه مدير الأكاديمية الأولمبية باللجنة الأولمبية الذي ألقى محاضرة تحفيزية للناشئين قبل موعد السفر إلى الرياض، مشيدًا بسرعة التجاوب مع طلب الاتحاد.

وأبدى البصري اعتزازه باستعانة الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر بالحكم الدولي البحريني سعيد آل حرز لترؤس لجنة الحكام، معتبرًا أن ذلك من دواعي الفخر والاعتزار بالحكام البحرينيين.

وأشار البصري إلى أن وجود الحكم الدولي السيد جواد السيد علي إلى جانب محمد الذوادي وأحمد جناحي وأحمد شكري ونواف العالي ضمن الحكام المكلفين بإدارة المنافسات العالمية دليل تميز الحكم البحريني والسمعة الرائعة التي اكتسبها، وهو ما أدى إلى تواجده في المحافل العالمية ممثلًا لمملكة البحرين.