غرس شجرة المشاركة في إستونيا.. وعلم المملكة يرفرف في قرية البطولة

جياد الفريق تجتاز الفحص البيطري وتدريب أخير يؤكد الجاهزية



فرسان الفريق: نتسلح بدعم ناصر بن حمد وبالعزيمة والإصرار

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، يسجل الفريق الملكي للقدرة مشاركة جديدة الأحد عبر المشاركة في بطولة العالم للجياد 8 سنوات التي ستشهد مشاركة 44 فارسا وفارسة من مختلف العالم في جمهورية إستونيا لمسافة 120 كم.

ويتسلح الفريق الملكي للقدرة بمتابعة واهتمام ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على متابعة الوفد منذ الوصول إلى إستونيا عبر الاتصال المباشر مع إدارة البعثة أولا بأول.

ويذكر أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حقق المركز الأول ولقب البطولة في النسخة الماضية التي أقيمت في إسبانيا أكتوبر 2022 بجدارة واستحقاق، حيث توج سموه باللقب بعد عطاء بارز ومهارة عالية اعتلى من خلالها هرم الترتيب.

ويأمل فرسان الفريق الملكي للقدرة بالمحافظة على اللقب والتواجد على منصة التتويج ومن المؤكد أن تكون المنافسة قوية وصعبة بين الفرسان المشاركين خصوصا مع فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الفرسان المشاركون

ويدخل الفريق الملكي للقدرة البطولة بمشاركة 8 فرسان هم: سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، وسلمان عيسى، ورائد محمود، ومحمد عبدالحميد الهاشمي، وعثمان العوضي، وعيسى العنزي، وخالد يوسف، وفهد هلال الخاطري.

غرس شجرة المشاركة

وغرس أفراد الفريق الملكي للقدرة بقيادة مدير الفريق الدكتور خالد أحمد حسن، شجرة المشاركة في أراضي إستونيا، حيث أعلن الفريق مشاركته الرسمية وغرس الشجرة التي كانت إحدى الفقرات المهمة في حفل الافتتاح، كما أن هذه الفقرة كانت لجميع المنتخبات المشاركة الذين غرسوا شجرة المشاركة.

المشاركة في حفل الافتتاح

وشارك أفراد الفريق الملكي للقدرة في حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي أقيم في القرية، حيث احتوى الحفل على عدة فقرات من بينها طابور الدول المشاركة وحمل الأعلام، حيث رفرف علم المملكة في البطولة، إضافة إلى فقرات أخرى مثل كلمة ترحيبية وعرض الموسيقى وفرقة غنائية وغيرها.

الفحص البيطري

وأجري في قرية البطولة الفحص البيطري الرسمي للجياد بحضور فرسان الفريق الملكي للقدرة، حيث اجتازت جياد الفريق الفحص بنجاح.

وشهد الفحص سلاسة تنظيمية جيدة من اللجنة المنظمة التي وفرت كافة الاحتياجات للفرسان المشاركين.

كما تم ترقيم الجياد وتوزيع الأرقام الخاصة بكافة الفرسان المشاركين، وتقديم عدد من النقاط المهمة مثل أماكن نقاط التبريد أثناء المراحل.

تدريبات متواصلة

وخاض الفريق الملكي للقدرة تدريبات متواصلة في المسار المخصص للتدريبات حول القرية، حيث امتدت التدريبات على كافة الأيام، كما أن الفريق خاض تدريبه الرئيسي بعد الفحص البيطري وقف من خلاله الجهاز الفني على كافة التحضيرات الخاصة بالفرسان والجياد.

إعلان الجاهزية

وأعلن فرسان الفريق الملكي للقدرة الجاهزية للمشاركة في البطولة والتطلع لتحقيق النتائج الإيجابية، مؤكدين أنهم يتسلحون بالعزيمة والإصرار والدعم البارز للفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة.

وأكد الفرسان أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى لكنهم عازمين على الظفر بالمراكز الأولى، مشيرين إلى أن مراحل البطولة ستكون صعبة.

وأوضح فرسان الفريق الملكي للقدرة أن الإثارة ستكون حاضرة بقوة في مراحل السباق، والجميع عازم على بذل الجهود لتحقيق أفضل المراكز، مبينين إلى أن المنافسة لن تحصر على فارس أو فارسين إنما ستكون مفتوحة بين الجميع خصوصا أن المشاركين سبق لهم المشاركة في عدد من البطولات الأوروبية والعالمية السابقة ويمتلكون إمكانيات جيدة.

وأشار الفرسان إلى أن الخبرة موجودة في الفريق واكتسبوها من قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق في المحافل السابقة التي شهدت نجاحات عديدة، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أفضل النتائج، متمنين التوفيق للفريق في المحفل العالمي.

الدول المشاركة

وستشهد البطولة مشاركة الدول التالية: مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، الكويت، سوريا، إستونيا، الأرجنتين، المجر، النرويج، ليتوانيا، سلوفاكيا، إسبانيا، أوكرانيا.