عثمان العوضي احتل المركز العاشر في الترتيب

• إصابات متفرقة للجياد وكسب خبرة للفرسان في أرضية صعبة

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، اختتم الفريق الملكي للقدرة مشاركته في بطولة العالم للجياد 8 سنوات التي أقيمت في جمهورية إستونيا لمسافة 120 كم.



وشهدت البطولة مشاركة 42 فارسا وفارسة من مختلف دول العالم، حيث كانت المنافسة قوية في جميع المراحل التي غلب عليها إصابات الجياد خصوصا في المرحلتين الثالثة والرابعة لكن بقاء عدد من الفرسان المشاركين في المرحلة الرابعة أعطى إثارة كبيرة خصوصا على خط النهاية.

وتأتي مشاركة الفريق الملكي للقدرة في البطولة امتدادا للتواجد البحريني في المحافل العالمية والأوروبية التي شهدت سلسلة من النجاحات في الفترة الماضية والحرص الدائم على استفادة الفرسان وكسب المزيد من الخبرات للاستحقاقات القادمة التي ستكون أكثر أهمية.

العوضي عاشرا

واحتل فارس الفريق الملكي للقدرة عثمان عبدالجليل العوضي المركز العاشر في البطولة بعد مستويات بارزة قدمها في المراحل.

إصابات متفرقة

وتعرضت جياد فرسان الفريق الملكي للقدرة لإصابات متفرقة في مراحل مختلفة من السباق الذي أقيم على 4 مراحل، حيث شهدت البطولة استبعادات كثيرة للفرسان والفارسات المشاركين بسبب تعرض جيادهم للإصابات أثناء المراحل.

واضطر فارس الفريق سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة لمغادرة السباق بعد المرحلة الأولى بسبب تعرض جواده لإصابة في المرحلة ولم يجتاز الفحص البيطري إضافة إلى الفارس رائد محمود الذي غادر بعد المرحلة الأولى لنفس السبب، فيما وصل الفرسان عيسى العنزي ومحمد الهاشمي إلى المرحلة الثالثة لكن جيادهما لم تجتاز الفحص البيطري، وخرج سلمان عيسى وفهد الخاطري بعد ختام المرحلة الثانية، فيما لم يجتاز جواد الفارس خالد يوسف الفحص البيطري ولم يشارك في السباق.

سلوفاكيا أولا والإمارات ثانيا

واحتلت فارسة سلوفاكيا دومنيكا كاينوفا المركز الأول في البطولة بعد أن وصلت إلى خط النهاية أولا متفوقة على فارس الإمارات بطي علي النعيمي الذي جاء في المركز الثاني، واحتل فارس اسبانياإسبانيارينجير المركز الثالث وفارس الإمارات سعيد أحمد الشامسي المركز الرابع.

زيادة الخبرة

وأعرب فرسان الفريق الملكي عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم ومتابعة سموه المستمرة، مؤكدين أنهم استفادوا من هذه المشاركة وكسبوا المزيد من الخبرات التي ستزيد من طموحاتهم في المحافل القادمة.

وأشار الفرسان إلى أن تضاريس السباق يعتبر من أصعب السباقات على مستوى القارة الأوروبية وأن هذه المشاركة ستكون مفيدة لهم في الاستحقاقات التي تنتظر الفريق في الفترة القادمة، مبينين إلى أنهم سيبذلون جهدهم لمواصلة إعلاء راية الفريق الملكي في الفترة القادمة بفضل الدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكانت البطولة شهدت مشاركة 12 دولة على النحو التالي: البحرين، الإمارات، الكويت، سوريا، إستونيا، الأرجنتين، المجر، النرويج، ليتوانيا، سلوفاكيا، إسبانيا، أوكرانيا.