عقدت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم، اجتماعها الأول بعد تشكيلها حديثًا برئاسة رئيس اللجنة علي السماهيجي، وذلك في مقر الاتحاد.

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس لجنة الحكام علي السماهيجي عن شكره وتقديره إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، وإلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد كافة والأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، على الثقة التي أوليت لأعضاء اللجنة.

ورحب السماهيجي بأعضاء اللجنة ورئيس قسم شؤون الحكام ياسر تلفت والخبير الفني نواف شكرالله، متمنيًا التوفيق للجميع في العمل باللجنة نحو تحقيق المزيد من المكتسبات لسلك التحكيم البحريني. بما يتوافق مع الأهداف والرؤى التطويرية لمجلس إدارة الاتحاد، مشددًا على أهمية العمل كفريق واحد؛ للارتقاء بالتحكيم البحريني لأعلى المستويات خارجيًا وتطوير الحكام محليًا.



وناقش المجتمعون برنامج إعداد الحكام للموسم الرياضي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤، كما اعتمدت اللجنة مواعيد اختبارات الحكام للموسم الجديد بمختلف فئاتهم، مع التأكيد على أهميتها في تأكيد جاهزية الحكام بدنيًا ووضع البرامج الخاصة بإعدادهم خلال فترة الموسم على الصعيدين الفني والبدني.

واطلعت اللجنة على مواعيد الدورات التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم سواء للحكام أو مقيمي الحكام، في حين ناقشت ترفيع بعض الحكام للدرجات الأعلى بناءً على تميزهم في الموسم الماضي ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

واعتمدت اللجنة عرض لائحة اللجنة على الحكام بعد اعتمادها من قبل مجلس الإدارة للاطلاع عليها.