افتتح المنتخب البحريني الأول لكرة القدم اليوم الخميس تدريباته التحضيرية، وذلك تحت قيادة المدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي.

ويتضمن برنامج التحضيرات خوض تجمع محلي يمتد حتى 17 أغسطس الجاري، ومن ثم المغادرة لمعسكر خارجي في صربيا حتى نهاية الشهر، ومعسكرا آخرا في دولة الإمارات خلال التجمع الدولي في الفترة من 4 ولغاية 12 سبتمبر.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أعلن عن قائمة ضمت كلاً من: سيد محمد جعفر، حسين جميل، عبدالله الخلاصي، أمين بن عدي، حمزة الجبن، وليد الحيام، مبارك محمد، وأحمد الشروقي (المحرق)، عبدالكريم فردان، رضا سيد عيسى، جاسم الشيخ، علي حرم، كميل الأسود، وعلي حسن (الرفاع)، عمار محمد، أحمد نبيل، أحمد موسى، إبراهيم الختال (المنامة)، محمد عادل، أحمد بوغمار، ضياء سيد سعيد، محمد الحردان، مهدي حميدان، ومهدي عبدالجبار (الخالدية)، إبراهيم لطف الله وعباس العصفور (الأهلي)، طلال الشروقي (الحد)، علي مدن (عجمان الإماراتي)، محمد جاسم مرهون (الكويت)، عبدالله يوسف (ملادا بوليسلاف التشيكي).

ويتطلع المنتخب البحريني إلى رفع معدلات الاستعداد للمشاركة القارية في نهائيات كأس آسيا 2024 خلال يناير وفبراير القادمين في العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الخامسة الى جانب كوريا الجنوبية والأردن وماليزيا.

كما يتضمن برنامج الأحمر البحريني خلال الفترة القادمة التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس أسيا 2027 بداية من نوفمبر القادم، حيث أوقعت القرعة المنتخب البحريني في المرحلة الأولى ضمن المجموعة الثامنة الى جانب منتخب الإمارات، بالإضافة إلى منتخبين متأهلين من الدور التمهيدي (اليمن أو سريلانكا)، (نيبال أو لاوس).